السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

ترشيح هالة صدقى لفيلم عن «الفتنة الطائفية»

ترشيح هالة صدقى لفيلم  عن «الفتنة الطائفية»
ترشيح هالة صدقى لفيلم عن «الفتنة الطائفية»




 كتبت _ آية رفعت


أكد القس مكاريوس قلينى إنه انتهى من  كتابة فيلم روائى قصير عن الفتنة الطائفية والأزمات التى تسبها بين الشعب الواحد، وقال إن الفيلم لم يتم اختيار اسم نهائى له حتى الآن ولكن تنفيذه سيتم خلال الأسابيع القليلة المقبلة مضيفا أنه سيكون من إنتاج شركة فنون ولكنه اشترط عليهم ان يتم الاستعانة بنجوم للقيام ببطولة الفيلم بدلا من الممثلين الذين يقدمون الأفلام القصيرة لأول مرة وذلك رغبة منه فى أن يتم توصيل الفكرة بشكل أكبر.
 وأضاف قائلا: «اقترحت أن يتم اختيار البطلتين الرئيسيتين من النجمات لثقل دورهن فأحداث الفيلم الرئيسية تدور وبين صراع سيدتين إحداهما مسلمة والأخرى مسيحية.. وطلبت من شركة الإنتاج أن تقوم باختيار فنانة مسلمة لتقديم دور المسيحية والعكس صحيح.. وبالفعل فهم عرضوا الأمر على الفنانة هالة صدقى وهى رحبت بالفكرة بشكل مبدئى وحاليا فى مرحلة القراءة، بينما نختار اسم الفنانة التى ستقدم دور السيدة المسيحية.. وذلك رغبة منى فى ألا يحمل العمل أى اسقاط أو مشاكل».
وأضاف مكاريوس ان هذا الفيلم ليس الأول له عن الفتنة الطائفية حيث قدم أول أعماله عنها وذلك لاهمية القضية والتى تعمل على خلق المشاكل فى المجتمع وهو كرجل دين يجب عليه ان يقوم بإيصال المعلومات للناس بشكل فنى لأنه أفضل وسيلة من الشكل المباشر.
وأضاف أنه كان يود أن يتم كتابة الفيلم كروائى ولكن الشركة المنتجة طالبته بوضع الحبكة التجارية الموجودة فى الأفلام الروائية لكى يتم توزيعه، وبالتالى هو رفض لأنه يريد ان يقدم فيلما خاليًا من المشاهد أو الألفاظ الخارجة.
ومن جانب آخر ناشد مكاريوس السيد حلمى النمنم وزير الثقافة والقائمين على الفنون والثقافة بالدولة للاهتمام بالأفلام الروائية القصيرة خاصة أنها فن مهم جدا ويؤثر فى الناس ولكن للأسف لا يجد صناعها فرصًا للإنتاج والتوزيع خاصة أنه لا توجد لها أماكن يتم عرضها بها.. مقترحا أنه يمكن للدولة توفير عرضها فى السينمات قبل الأفلام الروائية مثلما كان يحدث قديما مع أفلام التحريك.