الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

35 مليار جنيه استثمارات «فودافون» بمصر منذ بدايتها بالسوق

35 مليار جنيه استثمارات «فودافون» بمصر منذ بدايتها بالسوق
35 مليار جنيه استثمارات «فودافون» بمصر منذ بدايتها بالسوق




قال ستيفانو جوستاوت الرئيس التنفيذى لشركة فودافون، إن «عمليات التشغيل لدينا لم تتأثر بأزمة سعر الصرف»، موضحًا أن الشركة جزء من فودافون العالمية، وهى التى تبرم الاتفاقيات، وتسهل منظومة الدفع للشركة، لاسيما أن الكثير من الأجهزة المستخدمة بالشبكات ليس لها بديل محلى.
وذكر على هامش القاء الصحفى الذى عقدته الشركة بالقرية الذكية، أن الشركة متأثرة بإتاحة عدد من الأجهزة الذكية بالفروع بسبب سعر الصرف.
وأضاف إن «فودافون استثمرت نحو 35 مليار جنيه فى السوق منذ بدأ استثمارها بمصر من دون الجيل الرابع»، مشددًا أن الشركة حصلت على أفضل الترددات وأصبحت تمتلك ترددات تزيد على 42 ميجاهيرتز بالترددات الجديدة.
وأوضح ستيفانو جوستاوت الرئيس التنفيذى لشركة فودافون، أنه على ثقة بأن الحكومة المصرية ووزارة الاتصالات سيجدون حوكمة مناسبة للشراكة وإدارة الموقف لحماية حقوق جميع المساهمين بشفافية للمحافظة على آليات العمل بالسوق.
وأوضح فى أول لقاء صحفى بمقر الشركة فى القرية الذكية، أن الأمر يرجع للشركة الأم بالخارج والشركة المصرية للاتصالات المملوكة بنسبة 80% للحكومة المصرية.
وأضاف أن الشركة تخوض محادثات مع المصرية للاتصالات لتبادل الخدمات وذلك فيما يتعلق بخدمات البنية التحتية التى نعتمد عليها وأيضا اتفاقيات التجوال المحلى للشركة المصرية للاتصالات.
أما عن خدمات الجيل الرابع فقد قال الرئيس التنفيذى لشركة فودافون، إن الشركة ستقدم خدمات الجيل الرابع- والتى تجرى تجاربها حاليا- والتى ستصل سرعتها إلى 73ميجابايت/ث وهو ما يمثل ضعف السرعات الحالية 20 ضعفا، حيث كانت سرعة الجيل الثالث تصل 5 ميحاهيرتز.
وقال جوستاوت فى أول لقاء صحفى له منذ توليه منصبه بقاعة نصير بمقر الشركة فى القرية الذكية، إن خدمات الجيل الرابع للمحمول ووجود بنية أرضية متطور معتمدة على كابلات الألياف الضوئية هيساعد على تطوير كفاءة الخدمة ومساعدة قطاعات الأعمال والأجهزة بأنها تكون متصلة مع بعضها مشيرا إلى ما وصفه بمجتمع الجيجابايت المعتمد على التكنولوجيا والتطور.
وأوضح بشأن حجم الترددات التى حصلت عليها الشركة لتشغيل الجيل الرابع والخاصة بـ5 ميجاهيرتز، موضحا أن مجمل الترددات التى حصلت عليها الشركة تعطى جودة أعلى لافتا أن الترددات التى حصلت عليها لتشغيل الجيل الرابع  مناسبة للغاية وأن الأمر له علاقة بخلفية تقنية كونها تعطى خدمة بجودة مرتفعة.
وبين الرئيس التنفيذى لشركة فودافون، أن العملاء يمكنهم التأكد من صلاحية الشريحة والهاتف المحمول لاستقبال خدمات الجيل الرابع للمحمول عبر خدمة «*400#».
 وأضاف الرئيس التنفيذى لشركة فودافون، أن الشريحة ستكون بدون مقابل، موضحا أن فودافون العالمية تقدم خدمة الجيل الرابع فى نحو 20 دولة حول العالم ولم تفرض زيادات على الفواتير أو سعر الخدمة.
وأكد أن فودافون استعدت لخدمات الجيل الرابع للمحمول منذ ثلاث سنوات، لكنها مؤهلة لتقديم الخدمة فى القريب العاجل، كما سددت الجزء الخاص من قيمة الرخصة بالعملة المحلية ولديها مهلة حتى 14 نوفمبر لسداد الجزء الخاص بالدولار الأمريكى.
وحول أسبقية توقيع الجيل الرابع للمحمول بين شركة وأخرى مع الحكومة أكد الرئيس التنفيذى لفودافون أن الشركة كانت تسير بخطوات جيدة فى هذا الاتجاه وأنها وفرت نحو 150 مليون جنيه من قيمة الرخصة والترددات.