الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«الأطباء» تطالب بعلاوة سنوية قدرها %25 من الأجر الأساسى

«الأطباء» تطالب بعلاوة سنوية قدرها  %25 من الأجر الأساسى
«الأطباء» تطالب بعلاوة سنوية قدرها %25 من الأجر الأساسى




كتبت - أمانى حسين

قالت  النقابة العامة لأطباء مصر «إنه بعد صدور قانون الخدمة المدنية الجديد الذى أقر علاوة دورية على الأجر الوظيفى للعاملين المدنيين التابعين له، وجدنا أن الأطباء وباقى العاملين غير الخاضعين لقانون الخدمة المدنية لم يقرر لهم أى نوع من العلاوات الدورية لهذا العام المالى 7% من الأجر الوظيفى المقرر».
وأوضحت النقابة أنه وإن كانت قيمة هذه العلاوة ضعيفة توازى قيمة التضخم المتزايد بشدة هذه الأيام إلا أنها تعد أفضل من وضع الأطباء الذين تركت أجورهم بدون أى نوع من العلاوات منذ 1 يوليو 2015 وحتى اليوم.
وأشارت النقابة إلى أن ما يتردد من احتمال الإعلان عن علاوة بقيمة 10% من الأجر الأساسى للأطباء (أساسى الطبيب حديث التخرج 250ج فقط) فهو فضلاً على أنه لا يعوض أى شىء من الغلاء المنفلت فإنه أيضًا أقل بكثير من قيمة العلاوة المقررة بالخدمة المدنية (7% من الأجر الوظيفى)، مؤكدة أن الأجر الوظيفى للمعينين على الدرجة الثالثة التخصصية 880 ج.
وطالبت النقابة بعلاوة سنوية للأطباء قيمتها 25% من الأجر الأساسى، مؤكدة أنه مع تثبيت الحوافز منذ 30 يونيو 2015 فإن أجور الأطباء بدأت تتآكل.
وأوضحت النقابة أنها قامت بمخاطبة كل من المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء والدكتور أحمد عماد وزير الصحة  والدكتور أشرف العربى وزير التخطيط  والمستشار على عبدالعال رئيس مجلس النواب والدكتور محمد خليل العمارى  رئيس لجنة الصحة بمجلس النواب والجبالى المراغى رئيس لجنة القوة العاملة بمجلس النواب والمستشار محمد جميل رئيس الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة.