الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

أزمة بين البرلمان ووزارة الآثار بسبب تكاليف تطوير منطقة الأهرامات

أزمة بين البرلمان ووزارة الآثار بسبب تكاليف تطوير منطقة الأهرامات
أزمة بين البرلمان ووزارة الآثار بسبب تكاليف تطوير منطقة الأهرامات




كتبت_ ولاء حسين

قامت لجنة برلمانية مشتركة أمس من الإعلام والآثار والسياحة بجولة تفقدية إلى منطقة الأهرامات للتعرف على خطة وزارة الآثار لتطويرها، واستمعت اللجنة إلى شرح مفصل من وزير الآثار خالد العنانى خلال جولتها.
واعترض أسامة هيكل رئيس لجنة الإعلام والآثار على عدم وجود منح لتغطية المبالغ  المطلوبة للتطوير للهرم مؤكدا أن الأمر سيصل من ٨٠ إلى ١٠٠ مليون جنيه قائلا لوزير الآثار: كتير على خزانة الدولة.
وقال هيكل فى تصريحات للمحررين البرلمانيين خلال الجولة: إن المقترح سيعمل على تطوير للمنطقة بالكامل ومنطقة المتحف الكبير إليها، لتكون منطقة جذب سياحى عالمية  صديقة للبيئة، لافتا إلى ان هناك بعض الأمور الفنية التى ينبغى أن تكون أجهزة الدلة جميعها مجتمعة على التعاون فى حلها، ومنها مخطط نقل قسم الهرم والذى تم تحديدمبلغ ٩٠ مليون جنيه مطلوبين لنقله إلى مكان آخر، وهو أمر مكلف على الدولة إضافة إلى أن مكان  الحالى لن يتم استغلاله.
ومن جانب آخر كشف هيكل أنه سيبدأ الأسبوع المقبل مناقشة مشروع قانون نقابة الإعلاميين لإقراره قبل الانتقال لمناقشات قانون الإعلام الموحد، وأوضح أنه من المهم إقرار وجود نقابة الإعلاميين أولا قبل قانون الإعلام الموحد نظرا لوجود دور لها فى القانون الجديد.