السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

أمين: الحرب الإلكترونية عبر وسائل التواصل الاجتماعى تحاول خلخلة الدولة

أمين: الحرب الإلكترونية عبر وسائل التواصل الاجتماعى تحاول خلخلة الدولة
أمين: الحرب الإلكترونية عبر وسائل التواصل الاجتماعى تحاول خلخلة الدولة




كتبت -مريم الشريف

علق اللواء اشرف امين المتخصص فى الشئون الأمنية، على الانفجار الذى حدث فى مدينة نصر مؤخرًا، بأن الدولة المصرية تمر بمرحلة ذات ظروف خاصة حاليًا، مشيرًا إلى ان الجماعة الإرهابية سربت بيانًا من تركيا بقائمة للاغتيالات قبل 11 نوفمبر.
وأضاف اللواء أمين خلال لقائه فى برنامج «من القاهرة» على قناة النيل للأخبار، أمس الاول ان الدولة تواجة العديد من الشائعات المغرضة التى تريد العبث بالامن القومى، موضحًا أن الأمن يتحمل عبئًا كبيرًا فى الظروف الراهنة.
 وتابع ان الحرب الإلكترونية عبر وسائل التواصل الاجتماعى تحاول خلخلة الدولة من الداخل، مؤكدًا ان وزارة الداخلية لديها من الاجرءات التى تؤمن سلامة الوطن والمواطن يوم 11 نوفمبر، حيث ان الداخلية لديها من التقنيات الحديثة التى تستطيع كشف ورصد الخلايا الارهابية.
وعلى جانب آخر قال الدكتور ايهاب الدسوقى رئيس قسم الاقتصاد باكاديمية السادات، ان الحكومة لا يمكنها السيطرة على الأسواق لان القوانين لا تدعمها بعد التسعيرة الجبرية، حيث قال: «حينما يقوم بائع برفع الاسعار فلما يتم القبض عليه وانما لا بد القبض على من يخبئ السلع».
 وأضاف قائلًا: الحكومة لا تتدخل فى السعر وهذا صحيح، حيث اننا لكى نخفض الأسعار لا بد من زيادة المنافسة فى السوق ومنع الاحتكار، وتعديل قانون المنافسة حاليًا لأنه ضعيف ويحتاج الى تعديلات جذرية، بالإضافة إلى قانون منع الاحتكار لابد  ان تزيد صلاحياته.
وتابع ان سعر السلع سيقل تلقائيا، حينما تزيد المنافسة ولن تأتى المطالبة بتقليل الأسعار بأى نتيجه، بالعكس فهذه المطالبات تؤدى لزيادة السوق السوداء.