الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«نصر» تطالب «العمل الدولية» بزيادة الدعم لتوفير فرص عمل للشباب

«نصر» تطالب «العمل الدولية» بزيادة الدعم لتوفير فرص عمل للشباب
«نصر» تطالب «العمل الدولية» بزيادة الدعم لتوفير فرص عمل للشباب




كتب - هيثم يونس

بحثت الدكتورة سحر نصر وزيرة التعاون الدولى، وبيتر فان رويج، مدير منظمة العمل الدولية  مجالات التعاون المستقبلية التى سيتم من خلالها العمل وفق اتفاقية مشروع وظائف لائقة لشباب مصر الذى تم مده مؤخرا حتى 2019، والممول بإجمالى 5 ملايين دولار كندى.
وعرض مدير المنظمة، عددا من المبادرات التى أطلقتها المنظمة خلال الفترة الماضية، لتوفير فرص عمل خاصة مع تزايد عدد السكان، مشيرا إلى أن هدفهم الحالى هو خفض معدل البطالة فى مصر.
وطالبت الوزيرة بضرورة توسيع نطاق الدعم ليمتد أكثر إلى الشباب، خاصة التركيز على المناطق الأكثر احتياجا، وأشارت إلى أن هناك التزاما قويا من الحكومة المصرية لخلق فرص عمل من أجل القضاء على البطالة، إضافة إلى تعزيز الابتكار ودعم المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر لهم، موضحة أن الحكومة تعمل على تعزيز العدالة الاجتماعية عبر الحد من الفقر وتعزيز النمو الاقتصادى.
وشددت «نصر» على أن  الحكومة تبذل جهودًا لتعزيز فرص الحصول على تمويلات لإقامة مشروعات صغيرة ومتوسطة، لتوفير فرص عمل متميزة للشباب، تضمن دخلا مناسبا لرفع مستوى المعيشة، الأمر الذى يكون له تأثير قوى لتحقيق التنمية المستدامة.
أشارت إلى ضرورة دعم المرأة وإشراكها فى جميع البرامج التنموية، والتنسيق مع المجتمع المدنى لإقامة المشروعات التى تخدم المواطنين.
واتفق الجانبان على ضرورة العمل على تمكين الشباب وتنمية مهاراتهم، والمساهمة الإيجابية فى تنمية المجتمع والاقتصاد، وفى هذا الإطار، أوضحت وزيرة التعاون الدولى أن الحكومة تعمل على توفير تمويل للمشروعات الصغيرة والمتوسطة، حيث تمثل الشركات الصغيرة والمتوسطة فى مصر أكثر من 98% من الشركات، وتوفر أكثر من 85% من فرص العمل.