الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

وزير القوى العاملة يؤكد الاهتمام بمجال السلامة والصحة المهنية




أكد وزير القوى العاملة والهجرة خالد الأزهرى اهتمام الوزارة بتطوير العمل خاصة فى مجال السلامة والصحة المهنية لما له من أهمية قصوى فى الحفاظ على بيئة عمل آمنة باعتبار أن القوى البشرية هى أغلى ما نملكه وما نتطلع إلى الحفاظ عليه و لما له من تأثير فعال فى المجتمع مطالبا بضرورة توصيل ما اكتسبه مفتشو السلامة المهنية من اجراءات وقائية لكل أفراد المجتمع.

 
جاء ذلك فى كلمة للوزير فى ختام أعمال الدورة التدريبية حول السلامة والصحة المهنية طبقا لمعايير / أوشا / للسلامة والصحة المهنية بجامعة متشجان الامريكية وذلك فى إطار اختصاصات وزارة القوى العاملة والهجرة بوضع السياسات العامة والخطط والبرامج ومتابعتها والتى تكفل حماية القوى العاملة من مخاطر العمل وحوادثه.
 
والأمراض المهنية، وكذلك الحفاظ على مقومات الإنتاج الرئيسية، و تنمية مهارات العاملين بالوزارة ومديرياتها فى جميع الأنشطة الفنية.
 
وأضاف الازهرى أن مركز التدريب الإدارى بالوزارة قام كذلك بإعداد وتنفيذ البرنامج التدريبى أوشا للسلامة والصحة المهنية طبقا للقواعد الأمريكية لعدد 44 من مفتشى السلامة والصحة المهنية بمديريات القوى العاملة والهجرة بالمحافظات من أجل دعم قدراتهم ومهاراتهم فى هذا المجال.