الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الدولة تحكم قبضتها قبل 11/11

الدولة تحكم قبضتها قبل 11/11
الدولة تحكم قبضتها قبل 11/11




كتبت - نادية شابور - محافظات– علا الحينى ومصطفى عرفة

فى ظل الدعوات التحريضية على التظاهر يوم 11/11  تحاول الدولة احكام سيطرتها على المخربين والحفاظ على المنشآت الحكومية والخاصة، أمر المستشار أحمد لبيب رئيس نيابة أول مدينة نصر، بحبس 3 متهمين ينتمون لجماعة الإخوان الإرهابية 4 أيام على ذمة التحقيق.
 كانت البداية عندما وردت معلومات لقوات الأمن القاهرة  بوجود 3 اشخاص ينتمون لجماعة الاخوان الارهابية داخل شقة سكنية بمطقة مدينة نصر، يقومون بتخطيط وتحريض المواطنين على التظاهر يوم الجمعة القادم لإثارة الفوضى داخل البلاد وتخريب منشآت الدولة والإنقلاب على نظام الحكم، واعدات قوات الأمن الأمكنة لازمة للقبض عليهم وتمكنت الأجهزة الأمنية من القبض عليهم من داخل مسكنهم.
القى ضباط البحث الجنائى بالمنيا بالتنسيق مع الامن الوطنى، القبض على 4 أشخاص بينهم موظف بمكتب الخبراء وعامل بالاوقاف، لقيامهم بالتحريض على العنف والقيام باعمال عدائية وتخريبية تستهدف التعدى على مؤسسات الدولة ومنشآتها الحيوية لاحداث حالة من الفوضى فى البلاد.
كان اللواء فيصل دويدار مدير امن المنيا قد تلقى  إخطارا من اللواء محمود عفيفى مدير البحث الجنائى بالمديرية، بقيام ضباط البحث الجنائى بالتنسيق مع ضباط الأمن الوطنى، من القبض على مسعود . ح . ح 37 سنة دبلوم، وعبد النبى . ش . ع 33 سنة موظف بمكتب الخبراء ، وجمال . إ . ت 35 سنة بقال، ورجب . م . أ 49 سنة عامل بالاوقاوف مقيمين بقرية بنى خلف بمركز مغاغة، وذلك لقيامهم بالتحريض على العنف والقيام باعمال عدائية وتخريبية تستهدف التعدى على مؤسسات الدولة ومنشآتها الحيوية لاحداث حالة من الفوضى فى البلاد. وفى سياق متصل أمر المستشار عماد على المحامى العام لنيابات بنى سويف بحبس 4 من قيادات جماعة الأخوان الإرهابية 15 يوما على ذمة التحقيقات، بعد ضبطهم وبحوزتهم منشورات تدعو للتظاهر فى 11 نوفمبر  وقلب نظام الحكم.