الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

العاملون بشركة أميسال بالفيوم يكرمون الكردى

العاملون بشركة أميسال بالفيوم يكرمون الكردى
العاملون بشركة أميسال بالفيوم يكرمون الكردى




الفيوم - حسين فتحى

وسط فرحة عارمة كرم العاملون بالشركة المصرية للأملاح والمعادن بالفيوم «أميسال» الدكتور عبد اللطيف الكردى رئيس مجلس إدارة الشركة والعضو المنتدب خلفًا للواء عاطف عبد الحميد الذى تم تصعيده محافظًا للقاهرة خلال حركة المحافظين الأخيرة.
تحول حفل التكريم إلى مظاهرة حب للرجل الذى أفنى حياته فى الشركة منذ بدايتها فى أوائل ثمانينيات القرن الماضى الكردى بدأ حياته العملية كيميائيا بمعامل الشركة وكان ذلك فى عام 1982 ثم مديرًا لإدارة مصنع كبريتات الصوديوم ثم بعد ذلك شغل مدير عام قطاع الانتاج والمصانع ثم عضو منتدب حتى تم تصعيده منذ أسابيع رئيسا لمجلس إدارة الشركة.
الدكتور عبد اللطيف الكردى يعتبر ظاهرة غير طبيعة فى مدى جديته فى العمل وعشقه للعاملين معه وتفاعله مع البيئة المحيطة بالشركة من أبناء القرى الواقعة على ساحل بحيرة قارون.
جمال دكرورى رئيس اللجنة النقابية للعاملين بالشركة تحدث عن مدى تفانى واخلاص الدكتور الكردى لشركة خاصة أنه من الرعيل الأول الذين أقاموا هذا الصرح الصناعى الضخم الذى يعد فخرا لكل مصرى.
وأوضح محمد طلعت رمضان رئيس قطاع المصانع السابق أن رئيس مجلس إدارة الشركة هو واحد من العاملين ولم يهبط عليهم بالباراشوت فهو رجل متفاهم لظروف العاملين وسيعمل جاهدًا على تقدم وازدهار هذا الصرح العملاق، خاصة ان الرجل طور مصانع الشركة وادخل صناعات جديد مثل كبريتات الصوديوم وكلوريد الماغنسيوم إضافة إلى الصرح الجديد الذى ينتج الملح الخاص للأغراض الطبية «الفاكيم» الذى تكلف نحو 80 مليون جنية بالمساهمة مع وزارة البيئة والبنك الألمانى .
وتحدث الأستاذ كمال عامر مدير تحرير «روزاليوسف» عن دور الرجل فى جمع شمل العاملين حوله وخلق حالة من الحب لم يرها طوال مشواره الصحفى الذى يمتد على مدار 40 عامًا فى قطاعات البترول، وصف عامر الرجل بأنه ظاهرة إنسانية فريدة يجمع على حبه الجميع كما الدكتور عبد اللطيف الكردى يتصف بالحزم والقوه بالإضافة إلى الطيب واللين وهى لا ظاهرة غير متكررة كثيرا على مستوى الإدارة.
وقد أشرف على تنظيم الحفل حسين شعبان مدير العلاقات العامة بالشركة.