الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

وزير الصحة: فريق طبى لعلاج أُسر حادث أسيوط نفسياً




قرر الدكتور محمد مصطفى حامد وزير الصحة والسكان إرسال فريق طبى برئاسة الدكتور عارف خويلد أمين عام الصحة النفسية إلى محافظة أسيوط أمس لتقييم وعلاج الحالة النفسية لأهالى الضحايا والمصابين فى حادث قطار أسيوط الذى راح ضحيته أكثر من 50 طفلا ووضع خطة علاج نفسى للأطفال المصابين وكذلك أطفال المعهد الأزهري. وذكرت وزارة الصحة - فى بيان لها أمس - أنه تم نقل السيدة نعيمة عبده سيد، والدة 4 ضحايا وقريبة طفلين آخرين ممن تعرضوا لحادث القطار إلى مستشفى الصحة النفسية بالعباسية بصحبة والدتها، إضافة إلى توفير غرفة لوالدها.
 
وأشار البيان إلى أن وزير الصحة كان قد أرسل فريقا من أساتذة الطب بجامعات القاهرة وعين شمس والأزهر بالتعاون مع فريق من أساتذة الطب بجامعة أسيوط، ورئيسى هيئة الإسعاف المصرية والإدارة المركزية للطب العلاجى، وذلك لتقييم الحالات ودراسة مدى إمكانية النقل إلى مستشفيات متخصصة بالداخل أو بالخارج، حيث تبين لهم عدم الحاجة لنقل أى من الحالات خارج مستشفى أسيوط الجامعي.
 
كما صرح السفير د.علاء الحديدى المتحدث الرسمى باسم مجلس الوزراء بأنه استجابة للمبادرة التى طرحها الدكتور هشام قنديل رئيس مجلس الوزراء، فقد تم الاتفاق على قيام وزارة السياحة وقطاع السياحة ممثلاً فى عدد من الشركات العاملة فى هذا المجال بتحمل نفقات سفر وإقامة أهالى ضحايا حادث قطار أسيوط، لأداء عمرة المولد النبوى الشريف.