الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

100 بالكونجرس يعارضون ترشيح رايس للخارجية الأمريكية




أرسل اعضاء فى مجلس النواب الأمريكى " الكونجرس " رسالة إلى الرئيس باراك أوباما وقع عليها ما يقرب من 100 عضو جمهورى يدعونه فيها إلى عدم ترشيح سوزان رايس سفيرة واشنطن لدى الأمم المتحدة وزير للخارجية خلفا لهيلارى كلينتون.
 
وأوضح الأعضاء الجمهوريون فى رسالتهم أن مصداقية رايس تضررت كثيرا بسبب تصريحاتها وروايتها بشأن هجوم 11 سبتمبر الماضى على القنصلية فى بنغازى.
 
وقال الأعضاء الموقعون على الرسالة: "رغم أن رايس هى ممثلة امريكا لدى الأمم المتحدة، إلا أن تصريحاتها "المضللة" حول الهجوم على السفارة بليبيا، تسببت فى الإضرار بمصداقيتها بشكل لا يمكن إصلاحه".
 
على جانب اخر قال أوباما امس فى ختام زيارته الاسيوية إن واشنطن ومنافسها الاقتصادى الرئيسى يجب أن يعملا سويا "لوضع قواعد واضحة على طريق التجارة والاستثمار".
 
كما طالب بن رودز نائب مستشار الأمن القومى لأوباما فى تصريحات صحفية بالعاصمة الكمبودية فنومبينه بخفض التوترات المحيطة بالنزاعات على المناطق البحرية فى آسيا.
 
ويزور أوباما آسيا فى ظل توترات دبلوماسية بين الصين واليابان من جهة وبين الصين وعدد من دول جنوب شرق آسيا حول جزر فى بحر الصين الشرقى وبحر الصين الجنوبى.