السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الرئيس التنفيذى لأورنج: 32 مليار جنيه استثماراتنا لتطوير سوق الاتصالات المصرية

الرئيس التنفيذى لأورنج: 32 مليار جنيه استثماراتنا  لتطوير سوق الاتصالات المصرية
الرئيس التنفيذى لأورنج: 32 مليار جنيه استثماراتنا لتطوير سوق الاتصالات المصرية




كتب - هانى الروبى

أكد جان مارك هاريون الرئيس التنفيذى اورنج مصر  ان شركته هى اول مشغل للمحمول الذى يحصل على تراخيص خدمات الجيل الرابع للمحمول مبينا أن السوق المصرية تعد واحدة من أكبر الأسواق التى تعمل فيه اورنج على مستوى العالم واستثمارها أكثر من 32 مليار جنيه منذ بدء  العمل فى مصر.
وأوضح هاريون انه لم يطلب من الحكومة المصرية ممثلة فى وزارة الاتصالات التفاوض على اسعار تراخيص الجيل الرابع رغم غلاء ثمنها وأضاف: كنا نريد ترددات أكبر وعندما حصلنا  على النطاق الأدنى لم نتردد فى الحصول على هذه الترددات، واستثمرنا 484 مليون دولار، وسنحصل  خلال 3 شهور على 10 ميجا هيرتز تساعدنا على تحسين الخدمة بصورة كبيرة .
جاء ذلك خلال فاعليات المؤتمر الصحفى الذى نظمته شركة ” اورنج مصر ” لخدمات الاتصالات المحمولة للإعلان عن تفاصيل استراتيجية الشركة لطرح خدمات الجيل الرابع للمحمول ”  4G”
وقال أنا متحمس للعمل فى مصر إذ إنها من أجمل دول العالم وواحدة من أكثر الأسواق نموًا وأننا نقدم خدمات الجيل الرابع للعديد من أسواق العالم التى نعمل بها.
الجدير بالذكر  ان جان مارك هاريون يمتلك خبرة تعزيز 25 عامًا فى مجال الاتصالات إذ تقلد منصب الرئيس التنفيذى لاورنج بلجيكا منذ الأول من ديسمبر والذى يعد أحد أهم مراكز عمليات مجموعة اورنج فى أوروبا ونجح فى تغيير اورنج بلجيكا ودفعها مرة أخرى نحو النمو .
وكان هاريون قد  أسس شركته الخاصة عام 1991 قبل انضمامه لمجموعة اورنج وهى “Computer Channel ” ودورها على مدار عشر سنوات قبل أن يبيعها لفرانس تيليكوم وكانت شركته تقدم برامج تدريبية وخدمات إنترنت للشركات فى 26 دولة.