الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«الأوروبى لإعادة الإعمار» يبحث سبل التعاون المستقبلية فى مصر

«الأوروبى لإعادة الإعمار» يبحث سبل التعاون المستقبلية فى مصر
«الأوروبى لإعادة الإعمار» يبحث سبل التعاون المستقبلية فى مصر




استقبلت شركة جهينة وفداً من البنك الأوربى لإعادة الإعمار والتنمية وذلك فى إطار العلاقات الممتدة بين الطرفين. تأتى الزيارة تأكيداً لدعم المؤسسات العالمية ممثلة فى البنك الأوربى لإعادة الإعمار والتنمية للقطاع الخاص ولبحث سبل التعاون المستقبلية بين جهينة والبنك الأوربي. كان فى استقبال البنك الأوربى لفيف من مسئولى جهينة على رأسهم المهندس/ صفوان ثابت – رئيس مجلس إدارة الشركة – وسيف ثابت- الرئيس التنفيذى لجهينة.
هذا وقد كانت شركة جهينة هى أول شركة فى قطاع الصناعات الغذائية بمصــر التى يتم منحها قرضاً قدره  500 مليون جنيه لتمويل التوسعات بمصانع الألبان والعصائــر وتنميــة شبكــة التوزيــع والدعــــم اللوجيستي، وذلك فى اطار خطة البنك فى المساهمة فى تطوير قطاع المشروعات الغذائية والزراعية والصناعية. وقد جاء القرض تأكيداً لثقة البنك الأوربى كبنك عريق فى شركة جهينة وانعكاساً لصدارتها ونجاحاتها المتعددة فى السوق المصرية.
 وقد كان الاهتمام الكبير الذى توليه جهينة لتوفير بيئة عمل متنوعة وإعطاء فرص متساوية للترقى مع التركيز على تنمية مهارات وقدرات كافة العاملين هو إحدى النقاط التى أهلت الشركة للحصول على دعم البنك الأوربى وهو أحد المحاور التى تعمل الشركة على تعزيزها بشكل مستمر حيث كانت آخر انجازات الشركة فى هذا الإطار هو توقيع بروتوكول تعاون مع التعاون الدولى الألمانى «GIZ» تقوم الأخيرة من خلاله بتقديم الدعم المالى والاستشارى لشركة جهينة على مدار عامين لتحقيق مساواة نوعية فى بيئة العمل.
وقد قامت جهينة بالفعل بتوظيــف التمـويـل المقـدم مـن البنـك الأوروبـى فى زيــادة الطاقـات الإنتاجيــة لمصانع الألبان وعصائر الفاكهة وطرح منتجات جديدة عالية الجودة طبقاً للمعايير البيئية، وكذلك تنميــة شبكــة التوزيــع والــدعم اللوجيستـى، بهـدف ضمـان توفيــر منتجـات الألبـان والزبـادى والعصائـر إلـى شـريحةـ أكبر من المستهلكين وهو ما عزز من احتلال الشركة لصدارة القطاع فى مصر.
 من جانبه رحب سيف  ثابت – الرئيس التنفيذى لشركة جهينة- بزيارة الوفد حيث قام بتقديم عرض مختصر حول آليات العمل بالشركة والتوسعات التى تم تنفيذها بالفعل. كما تم اطلاع الوفد المشارك على خطة الشركة المستقبلية خاصة فى ظل تحديات السوق الحالية.