الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

شراكة استراتيجية عالمية فى الإدارة الذكية للمدن الجديدة

شراكة استراتيجية عالمية فى الإدارة الذكية للمدن الجديدة
شراكة استراتيجية عالمية فى الإدارة الذكية للمدن الجديدة




أعلنت شركة DMA للاستشارات الهندسية والتصميمات عن تحالف استراتيجى مع شركة CallisonRTKL العالمية والمتخصصة فى مجال الإدارة الذكية للمدن الجديدة، ليكونا بذلك تحالفاً قوياً فى مجال بناء وإدارة المدن الجديدة والتخطيط العمرانى وفق الأنظمة الذكية والتصميمات الهندسية العالمية.
وقد تم الإعلان عن هذه الاستراتيجية خلال مؤتمر دولى موسع عُقد اليوم بعنوان «التخطيط العمرانى وأحدث الإتجاهات التصميمية العالمية»، بحضور ممثلى الوزارات وأكثر من 50 شركة من أكبر شركات التطوير العقارى فى مصر والمنطقة.
وشارك بالمؤتمر ممثلون عن شركة DMA وهم: وائل عز - رئيس DMA، مروان فريد – مدير تطوير المشروع،طارق قاسم – مدير العمليات، السيد/ محمد عادل – مدير التخطيط العمراني، عَمرو مصطفى – مدير التصميم.. كما شارك من شركة CallisonRTKL كل من: نويل افيتون – نائب رئيس   براين ادامز – نائب الرئيس، هارولد تومسن – مدير الشركة على مستوى الشرق الأوسط، CallisonRTKL.
واستعرض المؤتمر – من خلال ممثلى شركتى DMA  وCallisonRTKL – أهم توجهات النمو والفرص المحتملة داخل قطاع العقارات والتصميمات الهندسية فى مصر، حيث تطرق إلى أهمية التحالف الاستراتيجى بين الجانبين والتى جمعت الخبرة العالمية الرائدة والمعرفة على المستوى الإقليمى فى الاستشارات الهندسية و التصميم وسبل تعزيز الكوادر المحلية وكيفية الاستفادة منها فى ذلك المجال.
وأكد المؤتمر: أن التحالف الاستراتيجى سوف يوفر وسيلة جديدة لتقليل التكلفة والوقت فى مختلف المشروعات، فضلاً عن تقديم نهج فريد ومستدام لشركات التطوير العقارى والمستخدمين النهائيين فى المشروعات السكنية، والتجارية، والمبانى الادارية، والضيافة، والرعاية الصحية، والمبانى متعددة الاستخدامات.
ومن جانبه، أكد وائل عز، الرئيس التنفيذى لـ DMA، على حقيقة أن هذا العصر الجديد سوف يعزز خدمات ومنتجات التصميمات والإستشارات الهندسية المقدمة لشركات التطوير العقارى فى مصر، والتى سوف تكون مفيدة بشكل خاص نظراً للظروف الاقتصادية الحالية للدولة.. وسوف يكون المحك هنا هو مزج المعرفة المحلية مع الانفتاح على المستوى الدولي، كما يعظم هذا المزيج الخبرات والإمكانات، والتى تثرى السوق العقارية المصرية والإقليمى إلى حد كبير.
وسلط نول أفيتون نائب رئيس شركة CallisonRTKL الضوء على شركته كواحدة من الشركات الرائدة عالمياً المتخصصة فى التخطيط العمرانى والتصميم المعمارى والتى تغطى جميع القطاعات العقارية، مع أكثر من 18 مكتب و2000 خبير فى جميع أنحاء العالم، وبالاستطراد فى النقطة التى ناقشها أفيتون، قام برايان آدامز، مدير إدارة التخطيط والتصميم العمرانى، بتقديم الاتجاهات العالمية للتنمية العمرانية والتخطيط الرئيسى وكيف سيصبح نهج CallisonRTKL المختلف موردا لخبراء DMA.
وأخيرا، استعرض هارولد طومسون، المدير الإقليمى للشركة، فكرة مستقبل المراكز التجارية من خلال دراسة وافية لتطور تجارب التسوق وتصميم المشاريع التجارية فى عالم متحول ومتغير.
وناقشت محاور المؤتمر تلك الموضوعات والمخاوف التى قد تنشأ عن تنفيذ المشروعات العقارية، مثل المياه والطاقة، وتحديدات الطاقة أو ارتفاع عدد السكان، والآثار التى تترتب على كل منها.. وعلى وجه العموم، غطى الممثلون جميع جوانب العصر العقارى الجديد، ومعالجة المشاكل التى قد تنشأ فى هذه الصناعة.