السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

بدر الدين: السياسة الأمريكية تجاه الشرق الاوسط لن تتغير باختلاف الرئيس

بدر الدين: السياسة الأمريكية تجاه الشرق الاوسط لن تتغير باختلاف الرئيس
بدر الدين: السياسة الأمريكية تجاه الشرق الاوسط لن تتغير باختلاف الرئيس




كتبت - مريم الشريف

أكد الدكتور إكرام بدر الدين استاذ العلوم السياسية، ان القرار فى الولايات المتحدة لن يتغير باختلاف الرئيس، لانه لا ينفرد بصناعة القرار، وبالتالى إذا تحدثنا عن سياسة أمريكا تجاه الشرق الأوسط  فنجد انها لن تتغير أيضًا بتغير الرئيس، حيث سنجد أن المصالح الأمريكية هناك مرتكزة فى البترول وأمن اسرائيل.
وأضاف خلال لقائه فى برنامج «من القاهرة» على قناة النيل للأخبار أمس الأول، أنه لابد من التفريق بين تصريحات المرشح أثناء حملته الانتخابية وبعد وصوله إلى منصب الرئيس، لأن بعد أن يصبح رئيسًا ستتغير أفعاله تمامًا عن تصريحاته السابقة.
 مشيرًا إلى أنه فى حالة فوز المرشح الرئاسى دونالد ترامب، سيستعين بفريق من المتخصصين ليغطى ذلك على عدم الخبرة السياسية لديه.
ومن جانبه قال السفير حسين هريدى مساعد وزير الخارجية الأسبق، إن  مساحة الاتفاق بين كل من دونالد ترامب وهيلارى كلينتون فى أن كلاهما أسرعا فى الاعراب عن تأييدهم لاسرائيل، وترامب وعد بأنه فى حالة فوزه سيتم نقل السفارة الامريكية من تل ابيب إلى القدس، وطالب السلطة الفلسطينية بالأعتراف باسرائيل وتجنب العنف نحو إسرائيل، أما هيلارى كلنتون، قالت إن اوباما لم يعمل للإعراب عن تأييد أمريكا لإسرائيل، وفى حالة فوزها ستقوم بتعلية سقف التعاون الأمنى والعسكرى مع إسرائيل.