الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

إبراهيم محلب: الانتهاء من العاصمة الإدارية الجديدة خلال عام.. و«مفيش حاجة اسمها طبطبة على المواطن»

إبراهيم محلب: الانتهاء من العاصمة الإدارية الجديدة خلال عام.. و«مفيش حاجة اسمها طبطبة على المواطن»
إبراهيم محلب: الانتهاء من العاصمة الإدارية الجديدة خلال عام.. و«مفيش حاجة اسمها طبطبة على المواطن»




كتب - محمد قبيصى

كشف المهندس إبراهيم محلب، مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية، سر تسميته بـ«البلدوزر»، مضيفًا: «علشان مكنشى بيهدالى بال إلا لما أنزل وأطمن بنفسى على كل حاجة فى الشارع.. علشان يبقا ضميرى مرتاح».
وأشار المهندس محلب، خلال لقائه مع الإعلامى معتز الدمرداش ببرنامج «90 دقيقة»، على قناة «المحور» أمس الأول، إلى أن كثرة الزيارات الميدانية التى كان يقوم بها خلال قيادته للحكومة جزء من طبيعة شخصيته وحياته، لافتًا إلى أن الظروف الصعبة والدقيقة التى كانت تمر بها مصر كانت تستوجب ضرورة التحرك من أجل إعطاء المواطنين الإحساس بالأمل والاطمئنان، متابعًا: أن الناس كانت عاوزه تحس أن الحكومة معاهم ومش سيباهم»، مؤكدًا أنه أقسم أن يبذل أقصى جهد من أجل رخاء وازدهار مصر.
كما كشف محلب، السبب الرئيسى وراء إسناد جميع المشروعات القومية للهيئة الهندسية للقوات المسلحة، مؤكدًا أن الهيئة تنسف البيروقراطية وتساعد على الانتهاء من المشروعات فى أقل وقت ممكن وبأقل تكلفة وجودة عالية.
وأضاف أن الاعتماد على مؤسسات وشركات الدولة خارج نطاق القوات المسلحة يعيق الانتهاء من المشروعات القومية بسبب الروتين والبيروقراطية والمركزية، لافتًا إلى أن المشروعات القومية التى نفذتها الهيئة بمساعدة بعض شركات المقاولات المصرية ستعيد بناء دولة حديثة عصرية، مؤكدًا أن الدولة تصارع الزمن والبيروقراطية لن تعطل المشروعات القومية.
وقال محلب، إنه من المتوقع الانتهاء من العاصمة الإدارية الجديدة خلال عام من الآن، مشيرًا إلى أن العمل فى العاصمة الإدارية الجديدة يسير على قدم وساق.
وأوضح: «أن ثمار مشروعات تنمية سيناء تظهر خلال عام ونصف العام»، لافتًا إلى أنه تم إنشاء 6 أنفاق لربط خط القناة بسيناء مباشرة، بجانب شق طرق عرضية فى سيناء، وتنمية بحيرة البردويل وكل ما يحدث فى سيناء أمر واقع، مشيرا إلى أن مشروع المليون ونصف المليون فدان سيقلل من استيراد مصر للمواد الغذائية بنسبة كبيرة.
وأكد محلب أن الشعب المصرى حريص على بناء بلده ولن ينساق إلى دعوات التخريب وإفساد جو الأمل والبناء، مضيفًا: «نحن فى مرحلة تصحيح المسار من أجل العبور بالوطن لبر الأمان وعلى الرغم من مشاكلنا الاقتصادية وأوجاع الناس دلوقتى لكن الوضع هيتحسن خلال سنة بالعمل والصبر».
وأضاف محلب، أن الإعلام المصرى الذى يمتلك الحرية ورؤيته للمناخ العام «وطني»، مؤكدًا أنه لاصحة لصدور قرار بمنع الوزراء من الظهور فى الفضائيات.
وقال مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية، إن الدولة بحاجة إلى قاعدة معلومات للوصول إلى المواطنين الأكثر احتياجًا، لافتًا إلى أن المواطن المصرى يجب أن يعيد منظومة تصرفاته لسد احتياجاته.
ودعا محلب، المواطنين الذين يمتلكون بطاقات تموينية لا يستحقونها بإعادتها للدولة، لتخفيف العبء على ميزانية الدولة وضمان وصول الدعم لمستحقيه من الفقراء ومحدودى الدخل، لافتًا إلى أن حزمة القرارات الاقتصادية الصعبة سيكون لها مردود إيجابى فى المستقبل، وتحسين المستوى المعيشى للأفراد ، مشددا على أنه لا يوجد شيء اسمه «الطبطبة على المواطن»، ولكن يجب تحقيق العدالة الاجتماعية، مشيرًا إلى أن العمل والإنتاج هو السبيل الوحيد للخروج من النفق المظلم وبناء دولة قوية حديثة.
قال المهندس إبراهيم محلب، مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية، إنه لم تعد هناك إغراءات لسفر الشباب إلى الخارج، لافتًا إلى أن المشروعات القومية توفر العديد من فرص العمل برواتب مجزية، مردفًا: «عندنا وظائف فى المشروعات مثل مشغلى المعدات بتصل لـ 5 آلاف شهريًا.. بس الشباب ييجى».