الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«المرشدين السياحيين» تخاطب «الآثار» بخفض أسعار الطيران الداخلى

«المرشدين السياحيين» تخاطب «الآثار» بخفض أسعار الطيران الداخلى
«المرشدين السياحيين» تخاطب «الآثار» بخفض أسعار الطيران الداخلى




كتبت - هبة سالم

خاطبت النقابة العامة للمرشدين السياحيين، وزير الآثار الدكتور خالد عنانى بشأن خفض سعر تذاكر مصر للطيران الداخلى بسبب تضرر المرشدين السياحيين من ارتفاع الأسعار.
وقال حسن النحلة نقيب المرشدين السياحيين: إن بعض الشركات السياحية تفرض على المرشد دفع ثمن تذكرته إلى الأقصر وأسوان بمراقفة الفوج السياحى، مضيفًا: لقد خاطبنا وزير الآثار لخفض سعر هذه التذاكر بنسبة مرضية، تخفيفًا للأعباء عن المرشدين السياحيين ودعمًا للسياحة وهى فى أولى خطواتها للتعافى.
وتابع النحلة: إنه وجب علينا جميعًا الوقوف معًا لأجل عودة السياحة على الوجه الأمثل، لافتًا إلى أن النقابة فى انتظار رد الوزير والحصول على خصم مرضٍ.
من ناحية أخرى قال النحلة: إن النقابة على اتصال دائم بأعضاء لجنة السياحة والطيران بمجلس النواب لتحديد لقاء فى غضون أيام قليلة للوقوف على كيفية مساعدة ودعم المرشد السياحى وتذليل العقبات أمامه مهنيًا واجتماعيًا، وكذلك عرض تصور النقابة عن التعديلات القانونية الخاصة بقانون المرشد السياحى، وأيضا تعديلات التأمينات التى تقف حائلا أمامهم، والبند الخاص بتوصيف المرشد، وبند المعاشات الذى يلزم المرشدات التنازل عن المهنة وترخيصها وترك المهنة تمامًا حتى تستطيع الحصول على معاش والدها.
وحول قانون ضريبة القيمة المضافة قال النحلة: إن النقابة لا تدخر جهدًا فى طلب استثناء المرشدين السياحيين من هذا القانون، مضيفًا إنه تم التواصل مع رئيس مصلحة الضرائب ووزير المالية وفى انتظار رد قاطع على طلبنا فى غضون الأيام المقبلة.