الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

خطة عمالية للتوعية ضد مؤامرات الإخوان

خطة عمالية للتوعية ضد مؤامرات الإخوان
خطة عمالية للتوعية ضد مؤامرات الإخوان




كتب - إبراهيم جاب الله

قرر الاتحاد العام لنقابات عمال مصر تنفيذ خطة لتوعية العمال والمواطنين ضد المحاولات التى تتم من قبل الإخوان لتحريضهم على الإضراب والتظاهر، وكذلك لمطالبة العاملين بدعم القرارات الاقتصادية من أجل مواجهة الأزمات التى تعيشها مصر.

والتقى النائب جبالى المراغى رئيس اتحاد العمال ورئيس لجنة القوى العاملة بمجلس النواب بالعمال والأهالى بمنطقة أطلس وحلوان لتوعيتهم بالالتفاف حول الوطن، خاصةً فى ظل الظروف الاقتصادية التى تمر بها البلاد خلال هذه الفترة الصعبة حتى تمر بسلام وتنتشل مصر من كبوتها.
وشدد المراغى على الأهالى بضرورة أن يكونوا حائط الصد الذى يحمى البلاد من أصحاب النفوس الضعيفة الذين يحاولون استهدافها وزعزعة استقرارها سواء من الداخل أو الخارج.
وأكد المراغى أن مصر تتعرض منذ فترة لمؤامرات خارجية تهدف إلى إشاعة الفوضى وبث الفتن بين المواطنين للعودة بالبلاد للوراء وتعطيل مسيرة البناء والتنمية، موضحًا أن القرارات الاقتصادية التى اتخذتها الدولة مؤخرًا قد تبدو غامضة وغير مفهومة للبعض ولكنها ستتضح على مدار الأيام القادمة، مؤكدًا أنها ستعود على الجميع بنتائج إيجابية وسيظهر ذلك جليًا بتقدم مصر.
وأضاف رئيس اتحاد العمال: نحن عمال مصر لسنا أقل وطنية من الجنود الذين يضحون بأرواحهم فى كل لحظة ويروون الأرض بدمائهم الطاهرة فداء، وقال: لابد أن يعلم الجميع أننا عمال مصر على استعداد لتحمل جميع الضغوط حتى نعبر أى أزمة تتعرض لها البلاد فى سبيل إعلاء اسم مصر.
وتابع المراغى: سنتصدى وبكل ما أوتينا من قوة ضد كل من يريد إلحاق الخراب والدمار بالبلاد، يأتى ذلك بعد أن أصدرت النقابة العامة لعمال النقل البرى التى يديرها جبالى المراغى بيانًا حول القرارات الاقتصادية الأخيرة، قائلةً: إنها تابعت باهتمام بالغ قرارات المجلس الأعلى للاستثمار برئاسة الرئيس عبدالفتاح السيسى بهدف تصحيح مسيرة التنمية الاقتصادية ووضع الاقتصاد المصرى على الطريق الصحيح لرفع المعاناة عن كاهل محدودى الدخل والطبقة المتوسطة.
واضافت النقابة فى بيانها: إن المنضمين لها وعددهم أكثر من مليون عامل فى مختلف قطاعات النقل البرى، يشيدون بقرارات المجلس الأعلى للاستثمار، ويؤكدون مساندتهم لما صدر عن المجلس من قرارات تأمل أن تعطى دفعة قوية للاستثمار فى مختلف المجالات.
وقال المراغى: إن النقابة العامة وهى تتابع تأثير قرارات رفع أسعار الوقود وانطلاقًا من مسئوليتها عن إرساء دعائم السلم الاجتماعى، فقد ناشدت كل سائقى الميكروباص والتاكسى بضرورة الالتزام بالأسعار الجديدة التى حددت زيادة على الأجرة بما يتناسب والزيادة التى طرأت على أسعار الوقود.
كما ناشدت النقابة العامة كل العاملين فى مجال النقل البرى الإسهام فى دعم مسيرة التنمية الاقتصادية والاجتماعية حتى تتمكن مصر من اجتياز الظروف الاقتصادية الصعبة التى تمر بها، وعدم الانسياق وراء الدعوات المشبوهة التى يطلقها تنظيم الإخوان الإرهابى حتى نفوت عليه إنجاح مؤامرته الدنيئة للنيل من وحدة شعب مصر وتدعيمًا لمسيرة الوطن نحو التقدم والازدهار.
وكلفت النقابة العامة جميع اللجان النقابية على مستوى الجمهورية بالتعاون مع سائقى النقل البرى لوضع التعريفة الجديدة للركوب فى مكان بارز على السيارة والالتزام بما تقرره الإدارة العامة للمرور من أسعار لنقل الأشخاص والسلع.