السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

وزير السياحة يلتقى كبرى شركات الطيران ومنظمى الرحلات فى بريطانيا

وزير السياحة يلتقى كبرى شركات الطيران ومنظمى الرحلات فى بريطانيا
وزير السياحة يلتقى كبرى شركات الطيران ومنظمى الرحلات فى بريطانيا




كنب - محمد زكريا

عقد وزير السياحة يحيى راشد عدداً من اللقاءات المهنية والإعلامية المهمة على هامش مشاركته فى معرض السوق السياحية الدولية بالعاصمة البريطانية لندن، حيث التقى الوزير ممثلى شركة الخطوط الجوية البريطانية British airways مناقشا برنامج تحفيز الطيران وحث الشركة على بدء تسيير رحلات إلى الاقصر خاصة مع بدء الموسم الشتوى وملاءمته للسياحة الثقافية.
وتطرق لقاء الوزير مع ممثلى الشركة بحث إمكانية تسيير رحلات من جاتويك إلى الاقصر وكذلك إمكانية تسيير رحلات إلى الغردقة، وأشار ممثلو الشركة إلى توقف رحلتيهم إلى شرم الشيخ بعد فرض حظر السفر منذ عام مضى.
وفى سياق متصل، التقى راشد ممثلى مؤسسة TravelMole Media، حيث أشار ممثلو الشركة إلى جاهزية الطيران البريطانى لاستئناف رحلاته إلى شرم الشيخ فور رفع حظر السفر إليها، لافتين إلى تطلعهم أن يعود البريطانيون إلى جميع المدن المصرية.
كما تطرق اللقاء إلى اتفاقيات التعاون المشترك وإلى تفهم الجانب البريطانى ما تقوم به مصر من أعادة تقييم الموقف وحرص الطرفين على استعادة الحركة السياحية وأن هناك أريحية بشأن مستويات التأمين بشرم الشيخ، كما أشار الوفد إلى أن تحرير سعر الصرف للجنيه المصرى حافز إضافى للسفر إلى مصر.
كما التقى الوزير ممثلى شركة  A&Kوأوضح راشد إلى احترام مصر لقرار الخارجية البريطانية وأن هناك تحسناً تدريجياً بشأن إعادة النظر فى قرار حظر السفر، لافتا إلى المقابلات التى تمت مع شركات الطيران والاتجاه لزيادة الرحلات إلى الاقصر، اشارت الشركة إلى ان هناك تحسناً وارتفاعاً فى مبيعاتها فى الفترة الاخيرة.
كما عقد الوزير لقاء إعلامياً مع  مراسل تليفزيون BBC ومراسل وكالة انباء الشرق الاوسط، حيث أكد الوزير خلال لقاءاته على  التواجد المصرى الفاعل فى المعرض ،وأن هناك اقبالاً على مصر كما أن الشركاء السياحيين  يودون العودة مجددا الى شرم الشيخ، مشيراً إلى المساعى الطموحة لتعزيز الحركة السياحية  وزيادتها الى المقاصد السياحية ودعم ذلك  بوسائل ترويج و تسويق الكترونية بالاضافة الى برامج طيران تحفيزية.
 وأشار الوزير إلى احترام قرارات الحكومة البريطانية وأنه على يقين بأن السلطات البريطانية تعيد النظر بجدية فى موضوع رفع حظر السفر إلى مصر.