الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«روزاليوسف» تكشف تفاصيل اجتماع الـ34 إخوانيا لوضع خطط «التسلل السياسى»

«روزاليوسف» تكشف تفاصيل اجتماع الـ34 إخوانيا لوضع خطط «التسلل السياسى»
«روزاليوسف» تكشف تفاصيل اجتماع الـ34 إخوانيا لوضع خطط «التسلل السياسى»




 كتب - أحمد عبدالعظيم

قالت مصادر مطلعة إن الأجهزة المختصة رصدت تحركات تتعلق بقيام جماعة الإخوان الإرهابية بوضع مخطط جديد لارباك الأوضاع المختلفة عن طريق تجنيد عدد من أعضاء الأحزاب للعمل لصالحها علاوة على عقد لقاءات واتصالات مع عدد من رؤساء الأحزاب وبعض الجمعيات الاهلية للعمل لصالح الجماعة بشكل غير مباشر مقابل تقديم دعم مادى «مفتوح» لتلك الأحزاب.
وأشارت المصادر إلى أن اجتماعا عقده أكثر من 34 اخوانيا من الهاربين بالخارج قبل يومين بأحد فنادق مدينة لندن خرج بهذا الاتفاق والتوصية التى تتمثل فى البدء الفورى بالدفع بعدد من التابعين للجماعة بشكل غير مباشر وغير المرصودين أمنيا من المتعاطفين مع فكر الجماعة من أجل الدفع بهم للالتحاق بعدد من الاحزاب علاوة على التواصل مع قيادات حزبية وسياسية ورؤساء جمعيات اهلية موجودة بالفعل من اجل العمل مع الجماعة بشكل او بآخر وتحقيق اهدافها فى ارباك الوضع السياسى الداخلى والعمل مع الجماعة للتنديد بطريقة ادارة السلطة الحالية للبلاد وذلك أمام المحافل الدولية واحراج النظام وإظهاره انه نظام ديكتاورى يريد اقصاء الاطراف السياسية المختلفة. وأوضحت المصادر أن الاجتماع خرج أيضا بالعمل على التواصل مع عدد من نواب البرلمان الحاليين ودعمهم بأى شكل من الاشكال وبطريقة غير مباشرة للعمل لصالح الجماعة.
وفى سياق متصل خرج الاجتماع أيضا بضرورة الاستعداد لانتخابات المحليات من خلال الدفع بعناصر تابعة لها بشكل غير مباشر فى الانتخابات المقبلة خاصة فى المحافظات المهمة والكبيرة ورصد الجماعة فى مقابل ذلك ميزانية تقدر بنحو 4 ملايين دولار.
كما قرر الاجتماع عقد لقاء آخر نهاية الشهر الجارى يحضره عناصر أمنية اجنبية من اجل وضع خطط واضحة وفعالة لدعم العناصر الارهابية والتكفيرية الموجودة بسيناء خلال الفترة المقبلة حتى تتمكن من مواصلة القيام بعملياتها الارهابية وأن تمتد تلك العمليات إلى خارج سيناء أيضا.