الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

المنتخب الوطنى يواصل استعداده لموقعة غانا.. ودروس خاصة من كوبر للمدافعين

المنتخب الوطنى يواصل استعداده لموقعة غانا.. ودروس خاصة من كوبر للمدافعين
المنتخب الوطنى يواصل استعداده لموقعة غانا.. ودروس خاصة من كوبر للمدافعين




كتب - ياسر صادق


يواصل المنتخب الوطنى بقيادة الأرجنتينى هيكتور كوبر استعدادا لمباراة غانا المقرر لها الأحد المقبل، ضمن منافسات الجولة الثانية من التصفيات الأفريقية المؤهلة لمونديال روسيا.
كان اللاعبون المحترفون وصلوا إلى القاهرة وشاركوا فى التدريبات الجماعية.. كما عقد كوبر جلسة مع اللاعبين لتحديد نقاط القوة والضعف لدى منتخب غانا وطالبهم بضرورة قيام كل لاعب بحفظ واجبه، والتركيز مع كل نقطة يقولها، وبدأ كوبر المحاضرة بدارسة خط الهجوم الخاص بالمنافس.
وطالب كوبر المدافعين بضرورة التركيز على تحركات المهاجمين العرضية وارتقائهم فى الكرات العرضية، وضرورة قطع الكرات العرضية الغانية لكى لا تشكل خطورة على دفع المنتخب.
كما طالب لاعبى الوسط بعدم منح لاعبى المنافس الاحتفاظ بالكرة وتشكيل خطورة على مرمى الفراعنة مع تضييق المساحة عليهم والضغط مبكرا عند تسلمهم الكرة.
وقال كوبر للمهاجمين «إن مثل هذه المباريات نادراً ما تشهد فرصا كثيرة على مرمى المنافس، خصوصاً أنها خارج أرضه، مما يدفعه للدفاع فى المقام الأول، لذا يجب التحرك بوعى حول منطقة الـ18 مع عدم الاستسلام للرقابة اللصيقة من قبل مدافعى غانا».
ويفكر كوبر فى الدفع بأحمد فتحى لاعب الأهلى، فى مركز الظهير الأيمن أمام غانا بالجولة الثانية لتصفيات كأس العالم، بدلًا من عمر جابر.
ويناقش كوبر مع معاونيه فكرة عودة فتحى للتشكيل الأساسى، خاصة أن فتحى لديه قدرة أكبر على الالتحامات البدنية القوية أمام قوة أجسام لاعبى غانا، فضلًا عن خبرته فى التعامل مع مثل تلك المباريات التى تشهد ضغوطًا كبيرة على اللاعبين، وإجادته إغلاق المساحات فى الناحية اليمنى. كما أشاد هيكتو كوبربأداء أحمد ناجى مدرب حراس المرمى، مؤكدًا أنه يبذل جهدًا كبيرًا فى تجهيز الحراس ورفع قدراتهم البدينة والفنية.
وقال كوبر «إن مدرب الحراس يجيد اللعب على وتر الروح القتالية للاعبيه فيجعلهم يتنافسون بقوة، مما يصعب مهمته كمدير فنى فى اختيار الحارس المناسب فى كل مباراة»، مشيرًا إلى أن هذا الأمر يسعده لأنه يجعله مطمئنًا على مستوى الحراس ويثق فى قدراتهم جميعًا على حماية عرين المنتخب.
من جانبه، أكد إيهاب لهيطة، مدير المنتخب، أن المعسكر يسير بالشكل المناسب، وأن الجهاز الفنى واللاعبين لديهم رغبة قوية فى تحقيق الفوز، خصوصاً أن المباراة ستكون دفعه قوية للفراعنة نحو مونديال روسيا، وقال لهيطة: «نطالب الجميع، سواء كانوا جماهير أو مسئولين أو إعلاميين بالوقوف خلف المنتخب بقوة خلال الفترة الحالية من أجل تحقيق الفوز والوصول للنقطة السادسة والإطاحة بالمنافس وإبعاده عن حلم التأهل للمونديال».
وكشف مدير المنتخب أن سبب استدعاء أحمد حسن كوكا، رغم إصابته، وتأكيد الدكتور محمد أبوالعلا الذى فحص أشعة اللاعب، صعوبة لحاقه بالمباراة، أن كوبر أصر على ضمه للمعسكر ليكون متواجدا برفقة اللاعبين كنوع من الدعم للاعب.