الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الإدارية تكشف الإهمال بحميات بنى سويف وتحيل مسئولين بنجع حمادى للتأديبية

الإدارية تكشف الإهمال بحميات بنى سويف وتحيل مسئولين بنجع حمادى للتأديبية
الإدارية تكشف الإهمال بحميات بنى سويف وتحيل مسئولين بنجع حمادى للتأديبية




كتبت - أميرة حسن

كلف المستشار على رزق رئيس هيئة النيابة الإدارية المستشار غانم عبد الوهاب مدير نيابة بنى سويف القسم الأول المستشار حازم محمود الوكيل العام والأستاذ أحمد سامى رئيس النيابة بالانتقال إلى مستشفى حميات بنى سويف لفحص الإهمال يسيطر على مستشفى حميات بنى سويف.  وإذ انتقل مستشارو النيابة الإدارية إلى مقر المستشفى للمعاينة وذلك رفق كل من الدكتور محمد عبد القادر مدير إدارة العلاج الحر والدكتورة أمنية حسن مدير عام إدارة الطب الوقائى بمديرية الشئون الصحية ببنى سويف تبين للنيابة صحة ما تضمنته من اهمال ساد العمل بمقر المستشفى وانتشار مظاهر التلوث فضلاً عن ظهور القطط داخل المقر وعنابر المرضى وانتشار مناشر الغسيل إضافة إلى المخالفات الفنية والطبية داخل جميع أقسام المستشفى.
 كما كشفت المعاينة عدم تواجد طبيب داخل غرفة الغسيل الكلوى وعدم الاحتفاظ بعبوات المحاليل المستخدمة لإجراء عملية الغسيل بمقر آمن حيث تبين وجودها بفناء المستشفى مما يعرضها للتلف والتلوث.
 كما تبين أيضًا وجود الأطعمة على أسرة المرضى وعدم التزام هيئة التمريض بمعايير مكافحة العدوى مما يسهل معه انتشار الأمراض.
 وقد انتهت النيابة إلى استبعاد كل من مدير المستشفى ومدير إدارة المستشفيات بالمديرية ومدير إدارة الطب العلاجى من أعمالهم لحين انتهاء التحقيقات كإجراء أولى. ومن جانب آخر الزمت النيابة عددا من الجهات الحكومية بتنفيذ قرارات اللجنة الوزارية لفض منازعات الاستثمار.
كما انتهت النيابة الإدارية بنجع حمادى لإحالة كل من مهندس حماية الأراضى بالجمعية الزراعية ببهجورة، مشرف زراعى بالجمعية الزراعية بقرية بهجورة، رئيس الوحدة الزراعية بهجورة، مفتش رقابة على المبيدات ورئيس قسم التنظيم بالوحدة المحلية لقرية بهجورة للمحاكمة التأديبية لكونهم خلال الفترة من عام 2014 حتى شهر مايو 2015 بمحل عملهم خرجوا على مقتضى الواجب الوظيفى، لم يؤدوا العمل المنوط به بدقة وخالفوا القواعد والأحكام المنصوص عليها فى القوانين واللوائح. بأن تقاعسوا عن اتخاذ الإجراءات اللازمة بعمل محضر إحلال وتجديد أو محضر إثبات حالة حيال المواطنة ف.م وورثتها من بعدها لقيامهم بالإحلال وتجديد المبنى الخاص بهم بحوض إسماعيل دون  الحصول على ترخيص خلال الفترة من شهر يناير 2014حتى مايو 2015. وقد باشر التحقيقات فى القضية رقم 417 لسنة 2015م نجع حمادى بمعرفة المستشار عمر همام أحمد رئيس النيابة تحت إشراف المستشار شعبان عبدالغنى مدير النيابة.
v