الثلاثاء 16 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

مؤمن سليمان: مرتضى سبب شهرتى ومستمر فى تدريب الزمالك

مؤمن سليمان: مرتضى سبب شهرتى ومستمر فى تدريب الزمالك
مؤمن سليمان: مرتضى سبب شهرتى ومستمر فى تدريب الزمالك




كتب - وائل سامى

تلقى لاعب وسط نادى الزمالك مصطفى فتحى خبرًا سارًا داخل غرفة العمليات، فيما كان من المقرر إجراء عملية غضروف الركبة، حيث أخبره الطبيب بأن الإصابة عبارة عن كدمة قوية فى الركبة فقط ولا تحتاج إلى جراحة.
وكان فتحى قد تواجد بالمستشفى امس الاول، للخضوع للعملية وتم تجهيز حقنة البنج لكن الطبيب رأى أن قدمه ليست متورمة، بعد الأشعة التى أثبتت عدم الحاجة إلى التدخل الجراحي.
وعلى الفوز قرر المستشار مرتضى منصور اقالة طبيب الفريق ايمن زين مع التحقيق فى أزمة تشخيصه الخاطئ لإصابة اللاعب وتعيين مصطفى المنيرى بديلًا له.
فى سياق آخر أعلن مجلس إدارة نادى الزمالك بشكل رسمى بقاء مؤمن سليمان فى منصبه ورفض الاستقالة التى تقدم بها، وذلك بعد أيام من البحث والتنقيب عن مدير فنى جديد، قبل ان يتم الاستقرار فى النهاية على بقاء مؤمن فى منصبه وعدم الرحيل.
مؤمن سليمان قرر التغلب على أخطاء الماضى ومعالجة السلبيات التى كانت موجودة من قبل فى بعض الأمور، وعلى رأسها الاعتماد على رأى الجهاز المعاون له بشكل كبير عما كان موجودا من قبل واستشارتهم فى العديد من الأمور ومنح صلاحيات للبرازيلى ماركو مدرب الأحمال.
كما يحاول مؤمن فى الفترة المقبلة الحفاظ على ثبات تشكيل الفريق وعدم إجراء تعديلات بشكل جذرى على طريقة اللعب كما كان موجودا من قبل، لاسيما وان هذا الأمر يؤثر على أداء الفريق بشكل كبير.
وأكد المدير الفنى للزمالك سعادته بتجديد الثقة مشيرًا إلى أن مرتضى منصور سبب شهرته خاصة انه كان مدرب مغمورًا قبل تدريبه للزمالك .
ومن جهة أخرى سيطرت حالة من السعادة على مصطفى فتحى صانع العاب الزمالك بعد أن تأكد اللاعب من عدم حاجته للتدخل الجراحى حيث كشف له الطبيب انه يعانى من «بطحة» فى الركبة وليس قطعًا فى الغضروف وهو ما اثار ارتياح اللاعب بشدة لاسيما ان القطع فى الغضروف كان سيتسبب فى غيابه لفترة طويلة عن الملاعب .
كانت الإصابة قد أدت إلى ابتعاد مصطفى فتحى عن مواجهة المنتخب الوطنى وغانا بالتصفيات المؤهلة للمونديال بعد تأكد غيابه لمدة تصل إلى شهر ونصف الشهر.
اقترب أحمد جعفر، مهاجم الفريق الأول لكرة القدم بنادى الزمالك، من المشاركة بشكل أساسى أمام طنطا يوم 18 نوفمبر الجاري، ضمن منافسات الأسبوع التاسع بالدورى الممتاز.
وعلى صعيد فريق الكرة يواصل الفريق الأول لكرة القدم بنادى الزمالك تدريباته اليوم الخميس لليوم الثانى على التوالى فى ظل غياب اللاعبين الدوليين المتواجدين مع منتخب مصر .
وقرر البرازيلى ماركو برنامجًا خاصًا للاعبى الفريق خلال فترة توقف الدورى من أجل رفع معدل لياقتهم البدنية حتى يكونوا فى كامل فورمتهم ولتفادى كثرة الإصابات التى لازمت أكثر من لاعب خلال الفترة الماضية .
واستقر الجهاز الفنى على الدفع باللاعب من بداية المباراة مثل لقاء المصرى الأخير، بعد تأكد غياب باسم مرسي، مهاجم الفريق، عن المباراة؛ لإيقافه بسبب حصوله على الإنذار الثالث فى لقاء المصرى البورسعيدى.
يأتى ذلك فى الوقت الذى تأكدت جاهزية النيجيرى ستانلى أوهايتشي، لتدعيم صفوف الزمالك، أمام طنطا.. ويتغيب باسم مرسى، عن مباراة الزمالك أمام طنطا، نظرًا لحصوله على الإنذار الثالث، بالإضافة إلى ظروف زواجه التى تحول دون مشاركته الفترة المُقبلة مع الأبيض، فى مسابقة الدورى الممتاز.
أزمة هجومية عانى منها الزمالك، الموسم السابق قبل التعاقد مع ستانلي، الذى أصبح يسد تلك الثغرة بشكل كبير دون الشعور بقصور فنى داخل الملعب فبمجرد غياب باسم مرسي، لن يُثار القلق فى نفوس أعضاء الجهاز الفني.
ولكن عودة ستانلى من الإصابة قد تجعله إحدى الأوراق الرابحة للفريق الأبيض على مقاعد البدلاء.