السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

وزير المالية: البرنامج الاقتصادى سيخضع لمراجعات من صندوق النقد

وزير المالية: البرنامج الاقتصادى سيخضع لمراجعات من صندوق النقد
وزير المالية: البرنامج الاقتصادى سيخضع لمراجعات من صندوق النقد




كشف الدكتور عمرو الجارحى وزير المالية، إن مصر تلقت عروضا من مجموعة السبع الصناعية بحزمة من الدعم تصل إلى 600 مليون دولار، مؤكدًا أن البرنامج الاقتصادى سيخضع لمراجعات من قبل صندوق النقد الدولى لمعرفة ما تم إحرازه على الأرض.
وأضاف الدكتور الجارحى خلال لقائة مع الاعلامية لميس الحديدى ببرنامج «هنا العاصمة»، على قناة «سى بى سى» امس الاول، أن تكلفة رفع عائد شهادات قناة السويس فى حدود 2 مليار جنيه، مشيرا إلى أن عجز الموازنة الكلى فى الربع الأول من العام الجارى 2.4% مقابل 2.8% فى الربع الأول من العام الماضى.
وقال الجارحى، إنه من المتوقع أن تصل الشريحة الأولى من قرض صندوق النقد الدولى يوم الثلاثاء أو الأربعاء المقبلين بعد الموافقة على برنامج الحكومة.
وأضاف، أن الموافقة لا تتطلب حضور ممثلين من مصر، مؤكدا أن البنك سيبحث طلب مصر يوم الجمعة، مؤكدا أن كريستين لاجارد المدير التنفيذى لصندوق النقد الدولى أكدت أن الحكومة المصرية اتخذت الإجراءات المناسبة لتوفير فرص العمل وخفض عجز الموازنة.
وأشار إلى أن مصر حصلت على 6 مليارات دولار قبل القرض منهم 2.7 مليار دولار من الصين ومليار من الإمارات ومليار من البنك الدولى، بالإضافة إلى الوديعة السعودية.