السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

خلف: الثقافة الانتخابية مزروعة لدى المواطنين فى أمريكا بأنها واجب

خلف: الثقافة الانتخابية مزروعة لدى المواطنين فى أمريكا بأنها واجب
خلف: الثقافة الانتخابية مزروعة لدى المواطنين فى أمريكا بأنها واجب




كتبت -مريم الشريف

أكد السفير هانى خلف مساعد وزير الخارجية السابق، أن متابعة الأرقام التدريجية بالنسبة للمرشحين للرئاسة الأمريكية هيلارى كلينتون ودونالد ترامب، لن تفيدنا كثيرا، الا فى أننا نقوم بمشاهدة التجربة الانتخابية الأمريكية والمليئة بالثقافة الانتخابية والسياسية التى يمتلكها كل مواطن أمريكى.
وأشار خلال لقائه فى برنامج «من القاهرة» على قناة «النيل للاخبار» أمس الأول، إلى أن الثقافة الانتخابية لدى المواطنين فى أمريكا مزروعة فيهم من الوالدين للأطفال هناك، بأن الانتخابات حق وواجب، حيث إن المواطن الأمريكى يذهب للانتخاب وهو فخور بأنه ذاهب للتصويت اليوم، كما يتحدث عن هذا الأمر لأبنائه.
وتابع قائلا: فكرة حيادية مؤسسات الدولة فى تعاملها مع المرشحين للرئاسة الأمريكية، حيث إننا لم نر فى أعمال الإعلام والشرطة والقضاء الأمريكى ما يدعو إلى التشكيك فى نزاهه هذه المؤسسات وهى تعمل لصالح المرشحين الاثنين سواء ترامب أو هيلارى كلينتون.
واستكمل حديثه بأن طاقم الأمن المحيط بـترامب يكاد يكون بالنسبة له بانه تابع له، ولكنهم مؤسسة أمنية تابعة للدولة وتدعم تأمين المرشحين، لافتا الانتباه إلى أنه لا يمكن لأحد من المرشحين أن يشكك فى نتيجة الانتخابات بعد معرفة الفائز بالرئاسة الأمريكية.
ومن جانبه علق الكاتب محمد مصطفى مدير تحرير وكالة أنباء الشرق الأوسط، أن الطرف الرابح فى الانتخابات الأمريكية هو إسرائيل، حيث إن كلا المرشحين لديه ملف يمكن لإسرائيل ابتزازه به من خلاله.