الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

خير: «المصرى أفندى» برنامج سياسى اقتصادى ينحاز للمواطن.. «كلامنا بالمصرى» مستمر

خير: «المصرى أفندى» برنامج سياسى اقتصادى ينحاز للمواطن.. «كلامنا بالمصرى» مستمر
خير: «المصرى أفندى» برنامج سياسى اقتصادى ينحاز للمواطن.. «كلامنا بالمصرى» مستمر




  كتبت - مريم الشريف

يبدأ الإعلامى محمد على خير أولى حلقات برنامجه الجديد «المصرى أفندى»، الخميس على قناة القاهرة والناس.
وكشف خير فى تصريحات خاصة لـ«روزاليوسف»، أن برنامجه الجديد يتسم بالايقاع السريع ولا تتجاوز مدته ساعة، مشيرًا إلى أن برنامجه يتضمن عدداً من الفقرات المختلفة.

واضاف إن «المصرى افندى» برنامج سياسى اقتصادى، حيث يهتم بالشأن العام، ويعطى مساحة كبيرة لتفاعل الجمهور والتواصل معه من خلال المداخلات الهاتفية للمواطنين، موضحًا أن هذا الامر يعتبر شيئًا جديدًا بالنسبة لقناة القاهرة والناس.
وتابع قائلا: كل حلقات البرنامج هواء وليس مسجلة، والبرنامج يهدف إلى التنوير ولا ينحاز إلا للمواطن وليس لأى تيار آخر لأنه لا يوجد تيار أكبر من الشارع المصرى، والدليل اختيارى لاسم «المصرى افندى» كعنوان لبرنامجى.
وكشف خير أن هذا الاسم «المصرى افندى» كان من اختياره بالاتفاق مع فريق العمل وطارق نور صاحب القناة.
وأكد أنه يحرص دائما على الهوية المصرية فى اسماء برامجه مثل «المصرى افندى» و «كلامنا بالمصرى».
وكشف أنه يقدم «المصرى افندى» أيام الخميس والجمعة والسبت فى تمام الساعة العاشرة مساء.
واستكمل حديثه قائلاً: أرى أن الإعلام المصرى لا بد أن يجيب حاليًا عن اسئلة كثيرة تشغل فكر المصريين، مشيرًا إلى أن أولى حلقات البرنامج ستتناول كل ما يهم المصريين من ارتفاع الاسعار والغلاء حيث أن كلها قضايا تفرض نفسها على البرنامج ولا يمكنه تجاهلها.
وعن وجود جزء اقتصادى فى «المصرى افندى»، علق خير قائلا: «كل الذى نعيشه فى مجتمعنا حاليا اقتصاد لذلك أهتم بهذا الشأن وتواجده فى برنامجى بشكل كبير».
ومن ناحية أخرى علق خير على ظهوره كضيف فى احدى حلقات برنامج «نفسنة» على القاهرة والناس مؤخرا والذى تقدمه الفنانة بدرية طلبة، انتصار وهيدى كرم، حيث قال: «أنا فوجئت ولكن لا يمكن انسى اننى اصبحت عضوًا فى فريق قناة القاهرة والناس، واصبح لهم الحق فى توجيه الدعوة لى للظهور فى أى برنامج والتعريف ببرنامجى الجديد، لذلك كان من الطبيعى أظهر معهم».
وعن برنامجه التليفزيونى الآخر على قناة الناس الفضائية، أكد خير أن برنامجه توقف منذ نهاية اكتوبر الماضى، مشيرًا إلى  أن التعاقد انتهى بينه وقناة «الناس» بشكل ودى بدون أى مشاكل.
واوضح أنه حاليا يركز فى برنامجه الجديد «المصرى افندى» على قناة القاهرة والناس والذى يقدم حلقاته بشكل حصرى.
اما بخصوص برنامجه الآخر «كلامنا بالمصرى» والذى يذاع على راديو9090، قال خير إن برنامجه الاذاعى مستمر ويذاع  من الساعة الثالثة حتى الرابعة عصرا.