الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

تصفية 6 إرهابيين فى مداهمات أمنية بشمال سيناء

تصفية 6 إرهابيين فى مداهمات أمنية بشمال سيناء
تصفية 6 إرهابيين فى مداهمات أمنية بشمال سيناء




كتب - عمر علم الدين

واصلت قوات إنفاذ القانون إحكام الطوق الأمنى المفروض على عدد من القرى الواقعة داخل مناطق مكافحة النشاط الارهابى بشمال سيناء.
 واستمرت أعمال التمشيط والمداهمة لتفتيش 19 منطقة تمثل قاعدة انطلاق للعناصر التكفيرية تستغلها فى الاختباء وتجهيز عملياتها الارهابية بنطاق مدن العريش ورفح والشيخ زويد بشمال سيناء، وتمكنت من القضاء على 6 من العناصر التكفيرية المسلحة خلال تبادل لإطلاق النيران مع قوات المداهمة، وتدمير خندق تستخدمه هذه العناصر فى انتاج النيران ضد قواتنا، وحرق وتدمير دراجتين ناريتين و4 مقار خاصة بالعناصر الارهابية عثر بداخلها على وسائل اتصال لاسلكية وأدوات تستخدم فى تصنيع الشراك الخداعية ودوائر النسف والتدمير.
كما تمكنت القوات من ضبط سيارتين دفع رباعى مخبأة داخل حفر ومغطاة كاملة بالرمال فى محيط منزلين يتبعان لعناصر مطلوبة أمنيا للاشتباه فى تورطها بتقديم الدعم للمجموعات الارهابية المسلحة بنطاق مدينة العريش.
 وفى سياق متصل استمرت قوات حرس الحدود بالتنسيق مع الاجهزة المختصة تنظيم تدفق مئات الشاحنات المحملة بالبضائع والمواد الغذائية إلى الاشقاء الفلسطينيين من أبناء قطاع غزة، حيث وصل اجمالى عدد السيارات التى تم دخولها للجانب الفلسطينى خلال الفترة من 11 اكتوبر حتى اليوم إلى 7127 سيارة محملة بالبضائع المختلفة عبر منفذ «كرم أبو سالم» الحدودى باعتباره المنفذ الشرعى لدخول البضائع إلى قطاع غزة.