السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

كوبر يتسلح بالمحترفين فى مواجهة غانا وطاقم التحكيم الجابونى يصل القاهرة اليوم

كوبر يتسلح بالمحترفين فى مواجهة غانا وطاقم التحكيم الجابونى يصل القاهرة اليوم
كوبر يتسلح بالمحترفين فى مواجهة غانا وطاقم التحكيم الجابونى يصل القاهرة اليوم




كتب - عبدالستارعبدالعظيم


يترقب عشاق وجماهير الكرة المصرية المواجهة المرتقبة لمنتخب الفراعنة أمام نظيره الغانى الأحد المقبل، وهى المواجهة التى ستضع الفراعنة على مقربة من التأهل لكأس العالم 2018 فى حال تحقيق الفوز بها فى السادسة، على استاد برج العرب بالإسكندرية، فى إطار مباريات الجولة الثانية لتصفيات المونديال.
يدخل المنتخب الوطنى مواجهة غانا حاملا ثلاث نقاط، بعد أن حقق الفوز على الكونغو بهدفين مقابل هدف، بينما يدخل النجوم السوداء اللقاء بنقطة واحدة بعد التعادل مع أوغندا وهى ميزة تمنح الفراعنة تفاؤلا شديداً.
على الرغم أن المنتخب الغانى يرتبط مع المصريين بذكرى أليمة، حينما فاز بسداسية فى كوماسى فى تصفيات مونديال 2014، إلا أن التاريخ إجمالا يساند الفراعنة ويعترف بتفوقهم على النجوم السوداء طيلة 23 مباراة جمعت المنتخبين فاز منتخب مصر فى 11 مواجهة وخسر 7 وتعادل فى 5 مباريات.
ويعيش المنتخب الوطنى واحدة من أزهى عصوره الكروية على صعيد تألق وتميز محترفيه بالخارج، حيث يواصل محمد صلاح رحلته المبدعة فى الدورى الإيطالى مسجلا أول هاتريك فى تاريخه الاحترافى، فضلا عن انطلاقة رمضان صبحى بالدورى الإنجليزى وتسجيل أول أهدافه بأقوى دورى بالعالم، بالإضافة إلى عودة محمود حسن تريزيجيه للتألق فى الدورى البلجيكى واستمرار محمد الننى على وتيرة التميز مع أرسنال الإنجليزى
على جانب آخر تلقى اتحاد الكرة تأكيدات بأن طاقم الحكام الذى يدير المباراة يصل اليوم الجمعة إلى مطار برج العرب فى الإسكندرية مباشرة.
ويصل طاقم الحكام على رحلات مختلفة حيث تم الاتفاق على أن يكون الوصول لمطار برج العرب مباشرة بدلا من مطار القاهرة من أجل تسهيل المهمة.
ويدير المباراة طاقم التحكيم الجابونى بقيادة أوتوجو كاستين ويعاونه انجا زيوفيل وسوساندا مينتال والحكم الرابع ونجن برنجر.
فى نفس السياق فوجئ مجلس إدارة اتحاد الكرة بقيام بعثة المنتخب الغانى بتغيير موعد الوصول إلى الإسكندرية ليكون يوم السبت القادم فى الحادية عشرة ظهرا بدلا من يوم الجمعة.
ولم يصل اتحاد الكرة خطابات توضح تغيير موعد الوصول لبعثة المنتخب الغانى، حيث حصل عامر حسين رئيس لجنة المسابقات ورئيس لجنة التنظيم الخاصة بالمباراة بأن إدارة الفندق الذى يقيم فيه بعثة المنتخب الغانى تلقت إخطارًا من الاتحاد الغانى بوصول البعثة يوم السبت.
وتأكد عامر حسين من مطار برج العرب بأن البعثة الغانية التى تحضر بطائرة خاصة قامت بتغيير موعد الوصول للسبت بدون إخطار اتحاد الكرة.
من ناحية اخرى حدثت مشادات بين لاعبى منتخب مصر الأول وإيهاب لهيطة، مدير المنتخب، بسبب مطالبة اللاعبين بالحصول على تذاكر للقاء المنتخب الوطنى وغانا، حيث طلب كل لاعب من مدير المنتخب الوطنى الحصول على خمس تذاكر لإهدائها لذويهم وأصدقائهم.
وفوجئ اللاعبون بإيهاب لهيطة يبلغ كل لاعب فى معسكر المنتخب بأن من حق كل لاعب ثلاث تذاكر فقط الأمر الذى تسبب فى حالة تذمر ومشاجرة بين اللاعبين ومدير المنتخب.
على جانب آخر أكد مهاجم المنتخب الغانى أسامواه جيان لاعب فريق أهلى دبى الإماراتى أن منتخب بلاده قادر على تحقيق الفوز على الفراعنة فى المباراة المقرر لها الأحد المقبل ضمن الجولة الثانية لتصفيات كأس العالم، وذلك رغم اعترافه بصعوبة المباراة.
وقال اللاعب خلال تصريحات نشرها الموقع الرسمى للاتحاد الغانى من معسكر الفريق فى دبى: «كنت أتمنى أن أكون مشاركا فى التدريبات، وكقائد للمنتخب الغانى كنت أتمنى أن أكون متواجدا فى هذه المباراة الصعبة والمهمة.
وأضاف: «حزين للغاية بسبب الإصابة، فمباراة مصر هى أهم مباراة خلال مشوار التصفيات، وكنت أتمنى التواجد واللعب فيها، ولكنى حرصت على إظهار دعمى ومساندتى لزملائى والجهاز الفنى قبل المباراة».
وتابع:» لدينا مجموعة مميزة من اللاعبين فى الوقت الراهن، وقادرون على الفوز رغم غيابى عن هذا اللقاء، ولكن نحتاج إلى التركيز والتدرب والاستعداد بمنتهى الجدية لهذه المباراة».