الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

كمال: نحتاج يوميا لـ 200 مليون دولار كمصروفات على الخدمات

كمال: نحتاج يوميا لـ 200 مليون دولار كمصروفات على الخدمات
كمال: نحتاج يوميا لـ 200 مليون دولار كمصروفات على الخدمات




كتبت - مريم الشريف


أكد المهندس اسامة كمال وزير البترول الاسبق، انه لم يتم تطبيق منظومة الكروت الذكية حتى الوقت الحالى لعدم اكتمال قاعدة البيانات.
وأضاف كمال خلال لقائه فى برنامج «من القاهرة» على قناة النيل للاخبار امس الاول، إنه لا بد من إصلاح منظومة دعم الطاقة منعا لهدر المنتجات البترولية، مشيرا الى انه  يجب اصلاح منظومة الدعم مع تفعيل دور جهاز حماية المستهلك واوضح ان ما تم توفيره من تحريك اسعار المواد البترولية سيتم توجيهه لتطوير البنية الاساسية، كما اكد ان الدولة تحتاج يوميا الى 200 مليون دولار كمصروفات على الخدمات.
وعلى جانب آخر علق الدكتور اكرم بدرالدين استاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، على فوز دونالد ترامب بالرئاسة الامريكية قائلا: العلاقات المصرية - الامريكية لن تتأثر بتيغير الرئيس الامريكى، حيث ان مصر دولة اقليمية مؤثرة فى المنطقة.
واضاف انه ليس من مصلحة البلدين ان تسوء العلاقة بينهما، وانما لا بد ان تكون هناك علاقة جيدة وتعاون، مشيرًا إلى أن هناك العديد من القضايا المشتركة بين مصر وأمريكا مثل ملف الإرهاب، حيث إن أمريكا لها مصلحة الآن فى محاربة الإرهاب، وترامب قال إنه سيتعامل مع الدولة المتفاعلة فى هذا الملف والمعتدلة فى المنطقة، متابعا: إنه لا بد من وجود تعاون اقتصادى بين البلدين، بالإضافة لبعض الملفات المفتوحة فى المنطقة كملف سوريا.