الإثنين 6 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

إعلاميون يبدون آراءهم حول فوز دونالد ترامب فى سباق الانتخابات الرئاسية

إعلاميون يبدون آراءهم حول فوز دونالد ترامب فى سباق الانتخابات الرئاسية
إعلاميون يبدون آراءهم حول فوز دونالد ترامب فى سباق الانتخابات الرئاسية




كتب - محمد قبيصى- رانيا رضا


أبدى عدد من الإعلاميين والمذيعين رأيهم فى فوز دونالد ترامب فى سباق الانتخابات الرئاسية الأمريكية، مشيرين الى أن فوزه على هيلارى كلينتون كان مفاجأة للجميع، وأن فوزه سيؤثر على العالم سواء فى منطقة الشرق الأوسط أو على مستوى أوروبا.
وعقب الإعلامى تامر أمين، على فوز ترامب، قائلا: «عملها الوحش»، مشيرا خلال برنامج «الحياة اليوم» بقناة «الحياة»، أمس الاول، إلى أن فوز ترامب يعد صدمة ليس للمصريين فقط، وإنما للأمريكان أيضًا، خاصة الإعلام الأمريكى والذى كان على قلب «امرأة» واحدة، وهى هيلارى كلينتون، مضيفًا أن الإعلام الأمريكى ضرب فوق وتحت الحزام فى دونالد ترامب وأعرب عن سعادته بفوز ترامب، نظرًا لعدم رضاه عن سياسة الديمقراطيين، فضلا عن ان هيلارى كلينتون كانت السبب فى كل السواد الذى عاشته منطقة الشرق الأوسط الفترة الماضية، واصفًا إياها بـ«مهندسة العلاقات والتخريبات» التى تعرض لها العرب الفترة الماضية بمعاونة كونداليزا رايس، مضيفًا: «واحدة بيضاء وواحدة سمراء خربوا الدنيا».
وقالت الإعلامية لميس الحديدي، «إن فوز ترامب برئاسة الولايات المتحدة خالف كل التوقعات؛ لأن معظم المؤشرات كانت تجمع على أن المرشحة الديمقراطية هيلارى كلينتون هى رئيس أمريكا القادم»، واصفة خلال برنامج «هنا العاصمة» على فضائية «cbc»، فوز ترامب بالزلزال الذى سيؤثر على العالم سواء فى منطقة الشرق الأوسط أو على مستوى أوروبا وقال الإعلامى أحمد موسى،خلال برنامج على مسئوليتى على قناة صدى البلد: إن دونالد ترامب سيفتح التحقيق فى حقيقة إنفاق إدارة باراك أوباما 8 مليارات دولار على جماعة الإخوان، مشددا على أن ترامب أكد لهيلارى كلينتون من قبل أنه سيدخلها السجن، بعد تشكيل لجنة قانونية.
وأضاف موسى: أن جماعة الإخوان كانت تجهز لمسيرة ولكنهم أجلوها عقب فوز ترامب بالرئاسة الأمريكية، مشيرا إلى أن استطلاعات الرأى الأمريكية التى أجريت خلال الفترة السابقة قبل الانتخابات كانت مدفوعة الأجر من أجل خسارة ترامب وتابع: استطلاعات الرأى الأمريكية فى البطيخ كلها مضروبة وممولة من إدارة أوباما وأوضح موسى أن باراك أوباما يبكى لخسارة هيلارى كلينتون فى الانتخابات الرئاسية أمام منافسها ترامب، مؤكدا أن كلينتون وأوباما سيدخان السجن قريبا.
واعتبر الاعلامى القرموطى، أن فوز دونالد ترامب برئاسة أمريكا، بمثابة «ضرب كرسى فى الكلوب»، مشيرا خلال برنامج «مانشيت القرموطى» بقناة «العاصمة الجديدة»، أن الجميع كان متوقعاً فوز المرشحة الرئاسية هيلارى كلينتون، لتظهر النتيجة وتعكس جميع التوقعات بفوز «ترامب».
كما تساءلت الإعلامية إنجى أنور خلال ببرنامج «مساء القاهرة» على قناة «ten» كيف اختار الشعب الامريكى رئيسه؟، وأجابها الدكتور سمير بانوب أستاذ ومستشار التخطيط والإدارة الصحية بالولايات المتحدة إن ما حدث الآن كان مفاجأة وهناك إحباط بالشارع الأمريكى وكانت انتخابات شرسة والشعب الأمريكى فاجأ العالم.
 وأشار الدكتور بانوب إلى أن الجمهوريين صوتوا لترامب، مشيرا إلى أن  قدرة دونال ترامب فى التواصل مع  الفقراء والعمال والاقتصاد كانت أقوى، كما أن الأمريكيين لايهتمون بالانتخابات الرئاسية لأنها لن تغير من الأوضاع.
 وأوضح: أن دونالد ترامب لايوثر على أمريكا داخليا أو خارجيا لان صلاحيات الرئيس الامريكى ضعيفة والمواطن الامريكى لايهتم إلا بشؤنه الداخلية خاصة المادية.