الإثنين 6 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

سياسيون: هزيمة كلينتون أربكت الجماعة.. وتعاون مصرى - أمريكى فى مكافحة الإرهاب

سياسيون: هزيمة كلينتون أربكت الجماعة.. وتعاون مصرى - أمريكى فى مكافحة الإرهاب
سياسيون: هزيمة كلينتون أربكت الجماعة.. وتعاون مصرى - أمريكى فى مكافحة الإرهاب




كتب - طه النجار ومحمود محرم

قال الدكتور مدحت نجيب رئيس حزب الأحرار إن جماعة الإخوان الإرهابية صدمت صدمة رهيبة فى هزيمة هيلارى كلينتون بدليل إعلانهم عدم النزول اليوم 11 نوفمبر بعد دعواتهم المستمرة على مدار الأسابيع الماضية، لافتا إلى أن الإرهابية تترقب بشغف موقف ترامب منهم.
 وألمح نجيب إلى أن الجماعة الإرهابية تخسر حلفاءها تباعا ويزداد تضييق الخناق عليها، مؤكدا أن مستقبل الجماعة فى خطر فى ظل وجود ترامب لانه فى الغالب سيعتمد مشروع جماعة الإخوان جماعة إرهابية.
ومن جانبه قال النائب الدكتور إبراهيم عبد العزيز حجازى: إننا نتطلع إلى صفحة جديدة فى التعاون بين مصر والولايات المتحدة الأمريكية بعد فوز الرئيس الأمريكى المنتخب ترامب، نظرا لقوة البلدين أمريكا كدولة عظمى ومصر كدول، لها ثقلها الإقليمى ورائدة فى مكافحة الإرهاب عالميا. وأكد حجازى أن الرئيس السيسى ونظيره الأمريكى تتفق رؤيتهما فى القضاء على الإرهاب من منابعه والتعاون المشترك لإيجاد الحلول الاقتصادية والسياسية فى المنطقة بما يخدم المصالح المشتركة للدولتين، مشيرا إلى أن تصريحات الرئيس الأمريكى المنتخب ترامب تجاه الجماعات الإرهابية المتطرفة تتماشى مع اتجاه الدولة المصرية فى هذا الملف عكس الحكومة الديمقراطية الحالية، كما أن هذا الملف كان أحد محاور لقاء المرشح دونالد ترامب مع الرئيس السيسى فى زيارته الأخيرة إلى نيويورك.
وأوضح عضو مجلس النواب أن دعوة الرئيس السيسى للرئيس ترامب لزيارة القاهرة أثناء المحادثة التليفونية لتهنئته بفوزه بمقعد الرئاسة تبشر ببداية صفحة جديدة فى العلاقات بين البلدين على المستويين السياسى والاقتصادى وبتحالف استراتيجى لعودة الاستقرار والأمن لمنطقة الشرق الأوسط، مما سيكون له أثر إيجابى على حركة السياحة الوافدة إلى مصر وزيادة الحركة الملاحية بقناة السويس.