السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

إعلاميون يعلقون على دعوات التظاهر ..ويؤكدون على رفضها من قبل الشعب

إعلاميون يعلقون على دعوات التظاهر ..ويؤكدون على رفضها من قبل الشعب
إعلاميون يعلقون على دعوات التظاهر ..ويؤكدون على رفضها من قبل الشعب




كتب - محمد خضير

أبدى عدد من الاعلاميين والمذيعين رأيهم حول دعوات التظاهر الجمعة الماضية ،موضحين أن الشعب لم يستجب لهذه الدعوات لأنها دعوات مجهولة، وأن الشعب المصرى على درجة كبيرة من الوعى.
من جانبة قال الكاتب الصحفى مكرم محمد أحمد: إن المصريين حفظوا جماعة الإخوان عن ظهر قلب، وإنهم تلقوا درسا قاسيا اليوم بعد أن تجاهل المصريون دعواتهم التحريضية.
وأضاف خلال لقائه ببرنامج «الحياة اليوم»، على «الحياة»،أمس الاول أن المصريين يثقون بقدر كبير فى رئيس الجمهورية وفى قراراته الاقتصادية الأخيرة، مؤكدا أن الشعب يعلم أن السيسى ليس السبب فى حالة الغلاء الموجودة.
وقال الكاتب الصحفى عبد القادر شهيب، إنه لم يتوقع خروج المواطنين للتظاهر ضد النظام اعتراضا على قرارات الحكومة بتحرير سعر الصرف وزيادة الأسعار.
وأضاف خلال لقائه ببرنامج «نظرة» تقديم الإعلامى حمدى رزق على قناة «صدى البلد» أن سبب عدم نزول أحد الشارع اليوم يأتى رفضا لوقوف الجماعة الإرهابية خلف تلك الدعوات.
وأكد أن جماعة الإخوان المسلمين فقدوا ثقة الشعب ولن يتوقفوا أيضا عن توجيه الدعوات بالنزول ضد الدولة، لافتا إلى أن دعوة التظاهر بدأت لقيطة.
وقال إبراهيم الصياد، رئيس قطاع الأخبار السابق بماسبيرو، إن الدعوات للتظاهر أكذوبة كبرى روجت لها مواقع التواصل الاجتماعى، ودعواتها غير حقيقية.
وأضاف فى مداخلة هاتفية مع الإعلامية مروج إبراهيم ببرنامج «غرفة الأخبار» على قناة «cbc»، أن دعوات التظاهر جاءت محاولة لاستغلال الاستفادة من القرارات الاقتصادية الأخيرة التى أصدرتها الحكومة وتسببت فى إغضاب الشعب وإثارة الرأى العام ،موضحا أن الشعب المصرى واع، ولن يتجاوب مع الدعوات المغرضة التى تهدف لتدمير مؤسسات الدولة.
وأقسم الإعلامى تامر أمين «بالطلاق» على الهواء قائلا: على الطلاق بالتلاتة الشعب ده عنده وعى كبير، بعد اللى شفناه النهارده فى الشوارع، والتظاهرات اللى محدش استجاب ليها.
وأضاف خلال برنامج «الحياة اليوم»، على قناة «الحياة»: إن الحكومة تتحمل مسئولية توفير السلع للمواطنين، مطالبا الحكومة بالعمل، وعدم التراخى فى أداء مهامها، قائلا: هذا فرض عين عليكم.
وعلقت الفنانة رانيا محمود ياسين، على الدعوات، قائلة: «لا فى 11-11، ولا 13-13، وجماعة الإخوان انتهت للأبد» مشددة خلال برنامج «مع رانيا» على قناة «LTC»، على أن «الناس دى عايشة فى كوكب آخر، أنتوا مين.. قاعدين تسربوا فيديوهات غريبة على قنوات إرهابية للتدليس على الشعب».
وأضافت: «الشوارع كانت هادية وجميلة، ولو خرجت دعوات من النوع ده تانى مش هأتكلم عنها، لأنها فشنك وهبل وهطل وعبط بهدف إثارة البلبلة وحروب نفسية لإثارة الفوضى والقلق».
كما سخرت الإعلامية علا شوشة، قائلة : «دى مجهولة النسب وكاذبة تحت مسمى ثورة الغلابة»، مشيرة إلى أن هذه الدعوات يقف وراءها الجماعات المخربة التى تهدف لإسقاط الدولة.
وأضافت خلال برنامجها «أوراق الأسبوع»، على قناة «العاصمة 2»، أن رفضها لهذه الدعوات لا تعنى أن مصر لا يوجد بها فساد أو إهمال، موضحة أن هذا الإهمال مسئولة عنه الأنظمة السابقة وليس النظام الحالي، متابعة: «هذه الدعوات كشفت حقيقة عدم وجود أى ظهير شعبي، وأن الناس خرجت للملاهي».