السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

التحقيق فى رواتب «الحشد العشائرى» واشتباكات عنيفة شرق الموصل

التحقيق فى رواتب «الحشد العشائرى» واشتباكات عنيفة شرق الموصل
التحقيق فى رواتب «الحشد العشائرى» واشتباكات عنيفة شرق الموصل




الموصل –وكالات الأنباء

أعلنت لجنة الأمن والدفاع النيابية العراقية، أمس، عن نيتها تشكيل لجنة لتقصى الحقائق حول صرف رواتب الحشد العشائرى المتصدى لمسلحى داعش فى محافظات الأنبار وصلاح الدين وكركوك ونينوى، بسبب شكاوى متعلقة بالاستقطاعات الشهرية.
وكشف عضو لجنة الأمن الدفاع محمد الكربولي، أن رواتب الحشد العشائرى فى عامرية الفلوجة مثلا، والذى يصل تعداده 1850 مقاتلا تناقصت إلى 1500 مقاتل ثم إلى 1300 مقاتل لهذا الشهر.
وطالب النائب محمد الكربولى عضو مجلس النواب عن محافظة الأنبار، حيدر العبادى بصفته قائد الحشد الشعبى والمستشار فالح الفياض رئيس هيئة الحشد الشعبى، ببيان موقفهما من هذه الممارسات غير المسئولة.
ميدانيا أعلن جهاز مكافحة الإرهاب العراقى عن دخول وحدات تابعة له إلى حى القادسية من مدينة الموصل.
وأكد قائد جهاز مكافحة الإرهاب الفريق الركن عبدالغنى الأسدى، الجمعة، بحسب قناة «السومرية نيوز»، أن «الأهداف المهمة» فى الساحل الأيسر من مدينة الموصل تم تحريرها، مشيرا الى أن تحرير الساحل كليا سيتم خلال أيام «قليلة».
فى سياق متصل مازالت قوات مكافحة الإرهاب العراقية تخوض اشتباكات عنيفة فى الأحياء الشرقية لمدينة الموصل، إذ سعت إلى تعزيز مواقعها قبل مواصلة التقدم، بحسب ما قال مسئول عسكرى لوكالة فرانس برس.
ودخلت معركة استعادة الموصل، آخر أكبر معاقل الجهاديين فى العراق، أسبوعها الرابع، وفيما تواصل القوات العراقية التوغل فى المدينة، من المرجح أن تستمر العملية أسابيع وربما أشهراً.
وبعد هدوء استمر أياماً عدة، استأنفت قوات مكافحة الإرهاب أمس الجمعة هجومها فى الأحياء الشرقية من الموصل.