صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 اغسطس 2019

أبواب الموقع

 

عربي ودولي

أنباء عن تنحى «بوتين» من منصبه لأسباب صحية

13 نوفمبر 2016



موسكو –وكالات الأنباء

فلاديمير بوتين قد يتنحى عن السلطة، وفقاً لما ألمح إليه بروفسور فى معهد موسكو الحكومى للعلاقات الخارجية «فاليرى سولوفى»، وهو محلل سياسى شهير (56 عاماً)، ناشط فى الأكاديمية الروسية للعلوم، وخبير كبير فى شئون الكرملين.
وسبب إمكانية تنحى بوتين، هو ظروف صحية لم يذكر «سولوفى» تفاصيلها، لكنه قال إنها ستلزم بوتين بالخروج من دائرة الضوء لأشهر عدة العام المقبل، أو الظهور نادراً أى الاعتكاف تقريباً، ثم أجاب بغموض حين سألوه عما إذا كان يعانى من مرض ما، فقال: «دعونى لا أضيف شيئاً، ما قلته يكفى»، وفقاً لصحيفة «القبس».
وكشف عن هذه المعلومات غير العادية موقع صحيفة روسية «Moskovskij Komsomolets»، والتى تعد الصحيفة المقربة جداً من الكرملين، وهى معروفة بحرفى MK اختصاراً، والتى أجرت مقابلة مع «سولوفى»، فجر فيها قنبلته عن صحة الرئيس الذى يظهر أنه يعانى من علة ما، طبقاً لما يمكن استنتاجه.. وكان عنوان المقابلة، «عاصفة رعدية فى 2017»: بوتين قد يحل مكانه خليفة جديد، وبعد ساعات قليلة اختفت كلها من الموقع، لكن صداها وصل مترجماً إلى وسائل إعلام عالمية تناولتها، ومنها صحيفة «ديلى ميل» البريطانية، الوارد بخبرها تأكيد من «سولوفى» بأن ما ذكره حقيقى، لكنه ليس أكيداً تماماً، وهو برسم التأكد.
ويتوقع بأن تجرى انتخابات رئاسية مبكرة العام المقبل لاختيار خليفة لبوتين، أى قبل عام من نهاية ولايته، فى حال صح اعتلاله بما يمنع من استمراره رئيساً.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

العلـم حيـاة والعلمـاء نـورها
الرئيس يهنئ منتخب اليد للناشئين لحصوله على كأس العالم
أرض الفيروز مسار العائلة المقدسة «1».. تاريخ الحج المسيحى إلى القدس يمر عبر سيناء
بارتفاع 19 مترًا.. تزيين ميـدان التحرير بمسلـة فرعونية
«يد مصر» تحكم العالم
سمير عثمان يفتح قلبه لـ«روزاليوسف»: لن «أعند» مع أى ناد.. وأستعين بطبيب نفسى!
إشادة برلمانية بتكريم الرئيس لعلماء مصر فى عيد العلم

Facebook twitter rss