الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«مستثمرى أكتوبر» تنتهى من حصر المصانع المتعثرة بالمدينة لحل مشاكلها

«مستثمرى أكتوبر» تنتهى من حصر المصانع المتعثرة بالمدينة لحل مشاكلها
«مستثمرى أكتوبر» تنتهى من حصر المصانع المتعثرة بالمدينة لحل مشاكلها




كتبت - سمر العربى

 قال محمد خميس شعبان، رئيس جمعية مستثمرى السادس من أكتوبر إنه تم الانتهاء من لجنة إنشاء قاعدة بيانات للمصانع بالمدينة الصناعية من حصر 30% من المصانع بالمدينة، مضيفا: إن نسبة 25% منها بعدد 75 مصنعا مغلقة لأسباب مختلفة أغلبها بسبب التمويل وسوء الإدارة.
أضاف شعبان إن الاتفاق مع جهاز المدينة جاء خلال اجتماع ضم رئيس هيئة التنمية الصناعية ورئيس جهاز المدينة وممثلى عن شركات المياه والكهرباء، لبحث مشاكل المستثمرين، مضيفا إنه تم حل معظم المشاكل، خاصة المتعلقة بارتفاع أسعار تكلفة عدادات المياه، والتقدير الجزافى لأسعار الكهرباء، وجار حصر الباقى لعرضها مرة أخرى على المسئولين.
واكد خميس شعبان أنه من المنتظر أن يلتقى وفد تجارى من ماليزيا يوم 28 من الشهر الجارى، لبحث الفرص الاستثمارية بالمدينة الصناعية بأكتوبر، وبحث مشروع أحد المستثمرين من ماليزيا بإنشاء مصنع لزيوت النخيل باستثمارات 20 مليون دولار، مضيفا إن الإجراءات الأخيرة التى اتخذها المجلس الأعلى للاستثمار من شأنها جذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية خلال الفترة المقبلة.
وكانت جمعية مستثمرى السادس من أكتوبر قد أعلنت عن إنشاء أول قاعدة بيانات للمصانع بالمنطقة الصناعية بالمدينة، تضم حصراً لعدد المصانع ونشاطها وعدد العاملين بها، ونسبة المكون المحلى بإنتاجها والمواد الوسيطة التى تحتاجها، بالإضافة إلى حصر المصانع المغلقة والمتعثرة وتحديد الأسباب.