الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

كلينتون تزور المنطقة لتعزيز أمن تل أبيب




أكدت السفارة الأمريكية بالقاهرة أن وزيرة الخارجية هيلاري كلينتون ستبدأ غداً زيارة إلي كل من القدس ورام الله والقاهرة لتجتمع مع زعماء المنطقة، وذكر البيان نصا أن الوزيرة ستبدأ بـ«شركائنا الإسرائيليين»، وذلك للتشاور بشأن الوضع في غزة.
وأضاف بيان رسمي صادر عن السفارة أن الزيارة تأتي للبناء علي الجهود الأمريكية المبذولة مع زعماء المنطقة خلال الايام الماضية بما في ذلك الجهود المكثفة للرئيس أوباما ورئيس الوزراء نتانياهو والرئيس محمد مرسي لتهدئة العنف والتوصل إلي نتيجة قابلة للاستمرار لإنهاء الهجمات الصاروخية علي المدن والبلدات الإسرائيلية وإعادة الهدوء علي نطاق واسع، كما جدد البيان ما أوضحه الرئيس أوباما في محادثاته مع الرئيس مرسي، من ثناء علي جهود مصر لتهدئة الموقف ونأمل في نجاح هذه الجهود.
وأضافت السفارة الأمريكية أن الوزيرة ستشدد علي اهتمام الولايات المتحدة بالتوصل إلي حل سلمي يحمي ويعزز أمن إسرائيل والاستقرار الإقليمي، ويمكن أن يؤدي إلي تحسين ظروف السكان المدنيين في غزة، ويساعد علي إعادة فتح الطريق لتحقيق تطلعات الفلسطينيين والإسرائيليين لدولتين تعيشان في سلام وأمن. ستواصل الوزيرة التعبير عن قلق الولايات المتحدة للخسائر في أرواح المدنيين من كلا الجانبين.