الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

رفع درجة الاستعداد بالمحميات وشركات البترول لمواجهة السيول

رفع درجة الاستعداد بالمحميات وشركات البترول لمواجهة السيول
رفع درجة الاستعداد بالمحميات وشركات البترول لمواجهة السيول




قالت كوثر حفنى رئيس إدارة الأزمات والكوارث بوزارة البيئة إن الوزارة طالبت جميع الفروع الإقليمية والمحميات الطبيعية برفع درجة الاستعداد القصوى لمجابهة الآثار السلبية التى قد تنجم عن سقوط أمطار غزيرة أو حدوث سيول فى بعض المناطق.
وكانت هيئة الأرصاد الجوية قد أصدرت بيانا يتوقع أن تتعرض البلاد اعتبارا من مساء يوم الثلاثاء المقبل لطقس غير مستقر تبلغ ذروته يومى الخميس والجمعة المقبلين.
وأوضحت كوثر حفنى، أن الوزارة تقوم بالمتابعة اللحظية مع المنشآت الصناعية والبترولية لضمان عدم حدوث أى تسرب بترولى أو زيتى خلال فترة التعرض للسيول واتخاذ إجراءات المكافحة فورا والتنسيق مع الهيئة العامة للبترول وشركات البترول لحثها على المشاركة بكل الإمكانات المتاحة لديها، من معدات وسيارات شفط المياه والجرارات واللوادر، فى إزالة أى آثار للسيول حال وقوعها.
وأشارت إلى أنه تم رفع درجة الاستعداد بلجنة الأزمات بالمحافظات والتنبيه على الشركات بأخذ الاستعدادات اللازمة وعلى المواطنين المحليين بالمحميات الطبيعية ويعيشون فى خيام للحفاظ على أرواحهم.
وقالت إن الوزارة تحرص على غلق جميع المحميات الطبيعية خلال فترة السيول، ومنع جميع الزيارات حفاظا عليها وعلى المواطنين والسياح فى تلك الأوقات.