الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

«إى فاينانس»: خدماتنا تصل لـ25 مليون عميل.. ولدينا نية للتوسع خارج مصر

«إى فاينانس»: خدماتنا تصل لـ25 مليون عميل.. ولدينا نية للتوسع خارج مصر
«إى فاينانس»: خدماتنا تصل لـ25 مليون عميل.. ولدينا نية للتوسع خارج مصر




أكد المهندس إبراهيم سرحان، رئيس مجلس إدارة شركة تكنولوجيا تشغيل المنشآت المالية (آى فاينانس) التابعة للحكومة المصرية أن الشركة حققت نجاحًا كبيرًا خلال الفترة الماضية فى إنجاز العديد من المشروعات القومية الكبرى وهو ما فتح شهيتنا لإنجاز المزيد والمزيد من المشروعات الكبرى خلال الفترة القادمة التى تخدم الشركات والأفراد.
وأشار إلى أن الشركة تغير فى استراتيجتها كل 3 سنوات بما يتناسب مع التطورات المالية والتكنولوجية وتطور أنظمة المدفوعات بمصر، لافتاً إلى أن الفترة القادمة سوف تقدم الشركة المزيد من المشروعات الناجحة ويساعدها على ذلك التطور التكنولوجى الذى تشهده مصر يومًا بعد الآخر بالإضافة إلى أن البنوك بدأت تنظر بقوة إلى المدفوعات وكيفية تحويلها إلى شكل إلكترونى.
وبين أنه خلال عام 2030 يتمثل فى أن كل المدفوعات سواء حكومية أو تجارية تتم بطريقة إلكترونية.
وأوضح سرحان أن شركة آى فاينانس نجحت فى خدمة 25 مليون عميل بمصر لافتا الى ان التوجه القادم هو أن تقدم الشركة خدمة جديدة تسمى (خالص) تكون بمثابة مجمع فواتير بحيث تقوم الشركة بالتعاون مع البنوك التى يوجد للعملاء بها رصيد بدفع جميع الفواتير الخاصة بالعملاء المشاركين بالخدمة مما يتيح دورة مالية بالمجتمع بشكل أفضل تكون البنوك شريكة به بشكل رئيسى فى هذه المنظومة وبأعلى درجات التأمين والسرية.
مؤكدا أن التعامل الناجح بين الشركة والحكومة المصرية اعطى لنا ميزة  كبرى تمثلت فى أنه اصبح لدينا بنية تحتية مصرية مؤمنة على أعلى مستوى رابطة بين الحكومة وجميع البنوك التجارية العاملة بمصر وهو ما جعلنا ننظر برؤية أكثر تفتحًا على ماذا يريد السوق بمصر وكيف نستغل مواردنا البشرية التى تكونت خلال السنوات الماضية فى تقديم خدمات جديدة ليس فقط للشركات بل الأفراد أيضًا؟
وأشار سرحان إلى أن الرؤية خلال الفترة القادمة وبعد النجاح الكبير للشركة هو الدخول إلى عالم التخصص وتقسيم الشركة إلى تخصصات وخلق كيانات وشركات جديدة بمهام جديدة تكون كلها تابعة لآى فاينانس.
وأوضح أن هدفنا الخروج خارج مصر خلال الفترة القادمة والاستفادة من الثقة الكبيرة التى حصلنا عليها من قبل الحكومة المصرية فى تحقيق المزيد من التعاون مع جميع دول العالم ولاسيما الدول العربية والإفريقية وغيرها من الدول.
يذكر أن شركة تكنولوجيا تشغيل المنشآت المالية هى أول وأكبر بوابة للمدفوعات والتحصيلات الإلكترونية فى جمهورية مصر العربية وهى شركة وطنية ومساهميها يتمثلون فى بنك الاستثمار القومى (70%) والبنك الأهلى المصرى (10%)، وبنك مصر (10%) وشركة بنوك مصر (10%).
وقال رئيس مجلس إدارة شركة تكنولوجيا تشغيل المنشآت المالية (أى فاينانس) إن الشركة خسرت نحو 6 ملايين جنيه، خلال ثلاثة أشهر ماضية، بسبب فروق سعر العملة.
وأضاف سرحان، أنه سيتم دراسة ومراعاة الأثر المالى على الشركة جراء تغيير سعر الصرف، فى إطار التعاقدات الجديدة للشركة، مؤكدًا أن معظم تعاقدات الشركة حكومية.
وأوضح أن تطبيق خدمات جديدة خلال الفترة المقبلة سيراعى الإجراءات الاقتصادية الأخيرة، وارتفاع التكلفة عقب قرار «تعويم الجنيه »، مشيرًا إلى أن مجلس إدارة الشركة يراقب ويدرس آثار تغيير سعر الصرف على ربحية الشركة.