السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

سوهاج تغلق المحاجر المجاورة لمخرات السيول

سوهاج تغلق المحاجر المجاورة لمخرات السيول
سوهاج تغلق المحاجر المجاورة لمخرات السيول




سوهاج - خالد سليمان


قررالدكتور أيمن عبدالمنعم محافظ سوهاج غلق جميع المحاجر الموجودة بالقرب من سدود الاعاقة بمخرات السيول حتى لا تؤثر على كفاءة تلك السدود، على أن تقوم ادارة المحاجر بالديوان بالتنسيق مع الرى والوحدات المحلية لتحديد الاماكن المناسبة لاقامة المحاجر.
جاء ذلك خلال الاجتماع الذى عقد بديوان المحافظة برئاسة المحافظ لمناقشة تقرير لجنة وزارة الرى حول الامطار الغزيرة التى ضربت قرى الرياينة الحاجر والجلاوية بمركز ساقلتة يوم 27 اكتوبر الماضى بحضور العقيد نبيل شحاتة المستشار العسكرى للمحافظة ود.أحمد قاسم عميد كلية الهندسة جامعة سوهاج و حسام الزغاوى نقيب المهندسين بسوهاج ومحمد عبدالحميد رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة ساقلتة وزكريا احمد مدير عام الطرق وعاصم فتحى مدير عام الرى بسوهاج ومديرى ادارات المتابعة الميدانية والمحاجر ومركز المعلومات بالديوان العام.
وأمرالمحافظ بتشكيل لجنة فنية من المتخصصين لمعاينة جميع السدود ومخرات السيول بالمحافظة لتقييم الموقف على ارض الواقع والاستفادة من المواقف السابقة.
كما قرر عبدالمنعم عمل محاكاة لمواجهة ازمة السيول وذلك اليوم الاثنين بمشاركة جميع الجهات المعنية من مديريات ومصالح حكومية ومنظمات المجتمع المدنى وعمل برامج توعية لاهالى المناطق المهددة بالسيول.