الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

20 قطاراً مكيفاً بـ 2.16 مليار جنيه لمترو حلوان







 أخيرا ..وبعد مرور 18 شهرا من طرح الهيئة القومية للأنفاق مناقصة توريد 20 قطار للخط الاول للمترو ، فازت شركة «روتم»  الكورية بالعقد مقابل 2,16 مليار جنيه بعد منافستها لــ 3 شركات عالمية .


 

قال المهندس عط الشربيني رئيس الهيئة القومية للأنفاق أن شركة روتم الكورية فازت بمناقصة توريد 20 قطاراً مكيفاً  للخط الاول للمترو «حلوان –المرج» موضحا أن الشركة سوف تقوم بتوريد الدفعة الاولي من القطارات وهي 20 قطاراً بعد 18 شهرا من توقيع الاتفاق .

 

أضاف أن الهيئة سوف تقوم بسداد الدفعة الاولي من قيمة العقد وتبلغ 10 % مع توقيع العقد موضحا أن الشركة تقدمت بأفضل العروض المالية والفنية مقارنة بالشركتين الصينيتين وشركة ميتسوبيشي اليابانية .

 

أكد أنه ستصل مع منتصف 2014 الدفعة الاولي من القطارات المكيفة التي ستساهم في رفع كفاءة الخط الاول للمترو وتحسين مستوي الخدمة المقدمة للجمهور خاصة مع التوقعات بتزايد أعداد مستخدمي المترو مع افتتاح المرحلة الثانية من الخط الثالث للمترو بين محطتي « المعرض والاهرام» .

 

وبذلك نجحت هيئة الانفاق في إنهاء أزمة توريد قطارات للخط الاول للمترو التي طرحتها هيئة السكة الحديد منذ 6 سنوات ثم أعادت طرحها شركة المترو ، وأخيرا هيئة الانفاق التي قامت بطرحها في مايو 2011  وفقاً لضوابط واشتراطات القانون 89 بعد أن أصبحت هيئة الأنفاق هي المسئولة عن التعاقدات والمشروعات وليس الشركة المصرية لإدارة وتشغيل المترو .