الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

عزالدين: الاستراتيجية الأمريكية فشلت فى المنطقة بما فيها دعمها للإخوان

عزالدين: الاستراتيجية الأمريكية فشلت فى المنطقة بما فيها دعمها للإخوان
عزالدين: الاستراتيجية الأمريكية فشلت فى المنطقة بما فيها دعمها للإخوان




كتبت -مريم الشريف


أكد الدكتور أحمد عز الدين الخبير الاستراتيجى والمحلل السياسى، أن الاستراتيجية الأمريكية فشلت فى المنطقة بكل أدواتها بما فيها دعمها للإخوان.
وأضاف عز الدين خلال لقائه فى برنامج «من القاهرة» على قناة «النيل للأخبار» أمس الأول، إن الشعب المصرى والجيش اجهضا الاستراتيجية الأمريكية التى كانت تسعى لتفكيك دول المنطقة، موضحا أن الاستراتيجية الأمريكية واحدة ولن تتغير بعد فوز دونالد ترامب بالرئاسة الأمريكية.
وتابع إن ترامب حاليا مهتم بالشأن الداخلى الأمريكى، حيث إن أمريكا مع الازمة الاقتصادية أصبح هناك صراع داخلى بها، مشيرا إلى أن أمريكا حاليا تتحالف مع نفسها ولديها سعى لانقاذ الذات.
ومن جانبه قال الكاتب الصحفى أشرف العشرى، إن مصر تعتبر إحدى القوى الرئيسية فى الشرق الأوسط فى فترة تولى ترامب، موضحا ان الرؤية الأمريكية ستتوافق مع رؤية مصر فى مواجهة الإرهاب بالشرق الأوسط.
كما أكد محمد فهمى مستشار مركز رائد لدراسات الشرق الأوسط فى واشنطن، أن الشارع الأمريكى يسوده حالة ارتباك حاليا، لأن المواطنين لا يعرفون ما يريد ترامب فعله فهو رجل أعمال وتعامل مع انتخابات الرئاسة الامريكية بهذا المنظور، أى أنه يتعامل مع السياسة بمنطق رجال الأعمال والمصالح، مشيرا إلى أنه ليس ديمقراطيًا ولا جمهوريًا وكأنه قدم حزبًا جديدًا.