الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

مصنع هندي لتصنيع قطع غيار محطات طلمبات المياه




أعلنت شركة كيرلوسكار برازر الهندية عن افتتاح محطتين جديدتين لمضخات المياه في الأقصر وأسوان باستثمارات قيمتها 22 مليون دولار بما يعادل 132 مليون جنيه كما سيتم بداية العام افتتاح مصنع لصيانة المضخات في مدينة 6 أكتوبر باستثمارات حوالي 10 ملايين جنيه ليصل إجمالي الاستثمارات الجديدة التي تضخها الشركة في مصر 142 مليون جنيه.


أكد نافد يب سوري سفير الهند في مصر خلال الإعلان عن افتتاح المشروعات الجديدة في مؤتمر صحفي عقد مساء أمس الأول أن الشركات الهندية تحرص علي التوسع في إقامة استثماراتها داخل مصر حيث توجد 50 شركة استثمارية هندية في مصر بإجمالي استثمارات 2.5 مليار دولار.
أوضح أن حجم التجارة بين البلدين شهدت زيادة بنسبة 33٪ مقارنة بالعام الماضي وبلغت الصادرات المصرية للهند 2.3 دولار مقابل 2 مليار فقط صادرات هندية.
أشار سفير الهند إلي أنه تم تخصيص 100 منحة مجانية لتدريب الكوادر المصرية في القطاعات الاقتصادية في المعاهد المختلفة في الهند.
ومن جانبه قال سانجاي كير لوسكار رئيس الشركة الهندية ان المحطات الجديدة لضخ المياه يستفيد منها حوالي 55 الف فدان كما يقام مركز الصيانة بالسادس من أكتوبر علي مساحة 9 آلاف كيلو متر مربع.
وقال الدكتور مصطفي أبو زيد رئيس مصلحة الميكانيكا والكهرباء بوزارة الموارد المائية ان تنفيذ المشروعات الهندية الجديدة سيكون بالتعاون مع المصلحة ومن المقرر زيادة التعاون والاستعانة بالشركة الهندية في إقامة مركز متخصص في مصر لتصنيع قطع غيار لمحطات طلمبات المياه المختلفة مما سيوفر للدولة حوالي 25 مليون جنيه قيمة استيرادها من الخارج.