الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

الكهرباء تستعرض استخدام التقنيات الحديثة لمواجهة متطلبات الطاقة

الكهرباء تستعرض استخدام التقنيات الحديثة لمواجهة متطلبات الطاقة
الكهرباء تستعرض استخدام التقنيات الحديثة لمواجهة متطلبات الطاقة




كتب ـ سامى عبدالرحمن


ألقى الدكتور خالد الدستاوى وكيل الوزارة لشئون مكتب وزير الكهرباء نيابة عن الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة كلمة أمس فى افتتاح المؤتمر والمعرض الدولى: «إدارة الطلب على الطاقة الكهربائية فى مصر والدول العربية»، والذى تنظمه نقابة المهندسين المصرية بالتعاون مع اتحاد المهندسين العرب وجمعية المهندسين الكهربائيين المصرية.
توجه الدستاوى فى بداية كلمته بالشكر لنقابة المهندسين المصرية حيث إنها تعد من المؤسسات العلمية العريقة ذات الاهتمام بدور الهندسة فى تطوير المجتمع المصرى وتحقيق متطلبات التنمية الشاملة القائمة على العلم وحسن استخدام الموارد، فضلاً عن استخدام التقنيات المتطورة لمواجهة متطلبات الطاقة الحالية والمستقبلية.
وأوضح أن هذا المؤتمر يهدف إلى التعريف باستراتيجيات قطاعات الكهرباء والطاقة المتجددة فى الدول العربية لتوفير مصادر الطاقة الكهربائية وسبل إدارة الطلب على الطاقة الكهربائية وترشيدها.
وأشار إلى العوامل الرئيسية فى زيادة الطلب على الطاقة ومن بينها ما تشهده مصر من مشروعات تنموية فى جميع المجالات فضلاً عن النمو السكانى واختلاف أنماط الاستهلاك، مما يحثنا على العمل لبلورة وتطوير بدائل للطاقة ميسورة التكلفة وقابلة للاستدامة.