الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

إندونيسيا تبحث فرص الاستثمار بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس

إندونيسيا تبحث فرص الاستثمار بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس
إندونيسيا تبحث فرص الاستثمار بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس




كتبت - ناهد إمام

أكد الدكتور احمد درويش رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس ان الوفود الاجنبية تتوالى زيارتها على المنطقة لاقامة المشروعات فيها مشيرا الى أن وفد من شركة «سايليندرا آسيا» الإندونيسية زار المنطقة وذلك لبحث فرص الاستثمار بالمنطقة، والتعرف على الوضع الحالى للبنية الأساسية والمشروعات القائمة بالمنطقة.
وقام درويش بتقديم شرح تفصيلى عن المناطق الأربعة ،والموانئ الستة التابعة للمنطقة كما تناول الاجتماع قطاعات الاستثمار التى تركز المنطقة لاستقطابها والتى توفر للمنطقة ميزة نسبية ،كما تم الإشارة إلى المنطقتين المتكاملتين داخل الحيز الجغرافى للمنطقة منطقتا العين السخنة،وشرق بورسعيد. والتى يقع فى كل منطقة منهما ميناء حيوي، مما يساعد على تسهيل عملية النقل والخدمات اللوجستية داخل هاتين المنطقتين.
وعقب ذلك قام الوفد بعمل جولة داخل المنطقة، حيث قاموا بزيارة منطقة تيدا الصناعية، ومصنع جوشى للفيبر جلاس، ثم توجهوا إلى ميناء السخنة.
ومن الجدير بالذكر أن «سايليندرا آسيا»هى إحدى الشركات الإندونيسية الكبرى المتخصصة فى ترويج الفرص الاستثمارية فى عدد من دول اندونيسيا، وسنغافورة وقريبا أوروبا، وهى مهتمة بالترويج للفرص الاستثمارية داخل المنطقة الاقتصادية.
وقد ضم الوفد عدداً من أعضاء الشركة المسئولين عن الترويج فى موناكو ومصر، والمتخصصين فى عدد من قطاعات الاستثمار وكان فى استقبالهم من قيادات الهيئة، المهندس أحمد أبودومة كبير مستشارى رئيس الهيئة، والدكتور ناصر فؤاد امين عام مجلس الإدارة.