الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

«بريبوس» أميناً للبيت الأبيض و«بانون» كبيرًا للمخططين

«بريبوس» أميناً للبيت الأبيض و«بانون» كبيرًا للمخططين
«بريبوس» أميناً للبيت الأبيض و«بانون» كبيرًا للمخططين




أعلن الرئيس الأمريكى المنتخب دونالد ترامب عن اختياره رئيس الحزب الجمهورى رينس بريبوس أميناً للبيت الأبيض وستيف بانون كبيراً للمخططين الاستشاريين.
وتعتبر هذه هى أول قرارات تعيين مهمة لترامب، حيث يعتبر منصب رئيس موظفى البيت الأبيض هو المنصب الأعلى رتبة فى المقر الرسمى لأعلى سلطة تنفيذية فى الولايات المتحدة.
وكان ترامب قد هزم المرشحة الديمقراطية للرئاسة الأمريكية هيلارى كلينتون، ما أصاب الكثيرين من مؤيديها بحالة من الصدمة، لأن استطلاعات الرأى كانت تشير دوماً إلى نجاحها.
ومن المقرر أن يتسلم ترامب مهامه فى البيت الأبيض فى 20 يناير، عندما تنتهى الولاية الثانية الرسمية للرئيس الأمريكى باراك أوباما.
وقال ترامب فى بيان له «يسرنى أن يصبح لدى فريق ناجح جداً يواصل معى قيادة البلاد».
وأضاف «ستيف ورينس مؤهلان جداً، عملا معا بشكل جيد خلال حملتنا، وقادانا الى فوز تاريخى. الآن سيكون الاثنان معى فى البيت الأبيض لنعمل على إعادة أمريكا عظيمة مجددا».
وقال بريبوس : «أنا ممتن للغاية للرئيس المنتخب لمنحى هذه الفرصة كى أخدمه وأخدم هذه الأمة من خلال عملنا على خلق مناخ اقتصادى يخدم الجميع، ويؤمن حدودنا، ويلغى ويستبدل نظام «أوباما كير» الصحى علاوة على تدمير الإرهاب الإسلامى المتطرف.. اما بانون فأشار من جهته إلى انه سيعمل بشكل «مشترك» مع بريبوس على غرار ما حصل خلال الحملة الانتخابية، «من أجل المساعدة على تنفيذ برنامج الرئيس المنتخب».
اقرأ صـ8