الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

بوسى الطيار: أستعد لموسم جديد من برنامج «إزى الصحة».. وطموحى تقديم برنامجاً خدمياً

بوسى الطيار: أستعد لموسم جديد من برنامج «إزى الصحة».. وطموحى تقديم برنامجاً خدمياً
بوسى الطيار: أستعد لموسم جديد من برنامج «إزى الصحة».. وطموحى تقديم برنامجاً خدمياً




كتب - محمد خضير


قالت المذيعة بوسى الطيار مقدمة برنامج «ازى الصحة» على قناة «النهار وان» :إن حياتى الإعلامية بدأت من خلال برامج الشباب ومن بعدها قدمت برامج «مورنينج شو» وبرامج فنية ولكن أهم ما يستهوينى هو البرامج الاجتماعية والإنسانية الخدمية التى تفيد المتلقى.
وأشارت بوسى فى تصريحات خاصة لصحيفة «روز اليوسف» انها قامت بتقديم برنامج «بره الدنيا» وكان برنامجًا اجتماعيًا يهتم بالجانب الإنسانى والاجتماعى وشهد نجاح كبير، متمنية تكرار هذه التجربة من جديد.
وقالت : «إننى لا أجد إعلاميًا أو إعلامية على الساحة يصلح أن يكون قدوتى فى العمل الإعلامى!،لأنه بصراحة شديدة لا يعجبنى أداؤهم فأجد نصف «مطبلاتية» والنصف الآخر مفتعلًا، مشيرة إلى أن برنامج «صاحبة السعادة» يعد هو القدوة وخاصة أن الفنانة والإعلامية إسعاد يونس تقدم البرنامج بشكل مهنى وإجتماعى تنمومى، وأراه هو البرنامج الوحيد الذى يعد شبهنا كلنا كمصريين، بالإضافة الى أنه ستظل دائما قدوتى فى العمل الإعلامى هى الإعلامية «أوبرا وينفري».
وشددت على أنها تتمنى أن تقدم برنامجًا خدمياً يشبة برنامجها الحالى  «إزى الصحة» الذى تقدم من خلالة العديد من النصائح والمعلومات الطبية والإرشادات الصحية من خلال أطباء واستشاريين متخصصين فى جميع المجالات.
وعن رؤيتها حول الأداء الإعلامى بالقنوات والفضائيات قالت: إننى أرى أنه يمر بحالة من حالات الفوضى التى أتمنى بعدها إلغاء برامج الـ «توك شو» من الخريطه الإعلامية وأن نكتفى بنشرات الأخبار والبرامج الاخبارية والخدمية الحقيقية التى تقدم المعلومة الصحيحة دون تزييف، وكذلك البرامج الإجتماعية التى تساعد المواطن المصرى على حل مشاكله دون الخوض فى قضايا اجتماعية شائكة أو غير هادفة.
وأعربت بوسى عن حزنها على حالة وأداء التليفزيون المصرى، قائلة: «عندما أمر من أمام مبنى ماسبيرو أشعر أن الحزن قد خيم على هذا المبنى، وأتمنى أن تكون التجديدات فى الشكل والمحتوى والمضمون.
وقالت بوسى: «إن ماسورة الفضائيات المنفجرة لا أشعر بها لأنى أرى نفس المذيعين هما هما مع اختلاف اللوجو فقط، أما عن جيلى من الشباب فهو الجيل الذى رقص على السلم لا إحنا مش موجودين ولا بناخد فرص كبيرة»، موضحة انها تستعد الآن لبداية موسم جديد من برنامج «إزى الصحة» الذى يذاع على قناة «النهار وان» وأحضر أيضًا لتقديم برنامج جديد لشهر رمضان القادم لم يحالفنى الحظ ان أقدمه فى رمضان الماضى ولكن سيكون مفاجأة.
وأشارت إلى أن شبكة قنوات النهار حصلت على العديد من التكريمات بسبب العديد من البرامج الناجحة والمتميزة التى تقدم بها، وآخرها تكريمى والبرنامج من قبل الملتقى الأول للقوى الناعمة، قائلة: إننى دائمًا أقول للمقربين لى: «انا لسه مجتش» بمعنى أننى لم أقدم بعد إلا جزءًا من موهبتى وسأكون نجمه الفضائيات فى السنين القادمة إن شاء الله.