الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

مرسي: مهزلة غزة.. انتهت




غزة - محمد سويد وكتب - إبراهيم جاد وحمادة الكحلي
أعلن الرئيس محمد مرسي أمس أن مهزلة العدوان الإسرائيلي علي قطاع غزة ستنتهي خلال ساعات بعد انتهاء جهود عقد الهدنة بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي.
وكان العدوان الإسرائيلي الغاشم قد سيطر علي مباحثات محمد عمرو وزير الخارجية أمس مع بان كي مون سكرتير عام الأمم المتحدة، الذي يزور مصر حاليًا. وقال عمرو رشدي المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية إن الوزير أكد مسئولية إسرائيل عما بلغته الأوضاع في المنطقة من تدهور، بمواصلتها الاستيطان علي الأراضي الفلسطينية، الذي أوصل عملية السلام إلي طريق مسدود.
وتحت عنوان قراءة في اتصال الرئيس أوباما بالرئيس محمد مرسي ،أصدرت السفارة الأمريكية بالقاهرة أمس بيانًا أكدت فيه أن الزعيمين ناقشا سبل تهدئة الوضع في غزة حيث أكد الرئيس أوباما علي ضرورة إنهاء حماس لإطلاقها الصواريخ علي إسرائيل.
وقبل دخول وفد الوزراء العرب برئاسة الأمين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي من معبر رفح إلي غزة بساعة، شنت الطائرات الإسرائيلية  غارات جوية سمع دوي الانفجار لها في سيناء.
الوفد ضم وزراء خارجية مصر وتونس ولبنان والسودان والعراق والسعودية وتركيا وممثلين عن الدول العربية في زيارة تضامنية للقطاع.