الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

مجزرة جديدة فى انتظار لاعبى الأهلى.. والبدرى يطلب التعاقد مع كاسونجو

مجزرة جديدة فى انتظار لاعبى الأهلى.. والبدرى يطلب التعاقد مع كاسونجو
مجزرة جديدة فى انتظار لاعبى الأهلى.. والبدرى يطلب التعاقد مع كاسونجو




كشفت الأيام الأخيرة عن وجود مخطط من حسام البدرى المدير الفنى لفريق الكرة بالنادى الأهلى، للتخلص من 6 لاعبين على الأقل بنهاية الموسم الحالى، والتعاقد مع بدلاء لهم من أجل تدعيم صفوف الفريق بلاعبين أصغر سنا، والنزول بمعدل أعمار اللاعبين.
ويرغب المدير الفنى فى التخلص من العقدة التى تطارد مسئولى القلعة الحمراء بشكل عام، والأجهزة الفنية المتعاقبة على القلعة الحمراء من الموسم الماضى، وهى ارتفاع معدل أعمار اللاعبين، حيث تجاوز 7 لاعبين أساسيين حاجز ال30 عاما، واقترب أكثر من لاعب من دخول العقد الثالث من العمر، وهو ما ينذر بوجود أزمة حقيقية تهدد الفريق الأحمر مستقبلا.
ورغم أن الموسم مازال فى بدايته، إلا أن البدرى تحدث مع رئيس الأهلى محمود طاهر، فى خطوط عريضة لمستقبل الفريق الأحمر، من بينها كيفية التخلص من معدل أعمار اللاعبين المتزايد.
وسبق أن طلب الهولندى مارتن يول النزول بمعدل الأعمار داخل الفريق الأحمر، واشتكى أكثر من مرة من هذه الأزمة، وقال لرئيس النادى قبل رحيله إن أحد أسباب الخروج من دورى أبطال إفريقيا وجود ما يقرب من نصف الفريق وأغلبهم عناصر أساسية ما بين ال28 إلى 34 عاما، وهو ما تسبب فى تعرضهم لحالة من الإجهاد الشديد وعدم قدرتهم على مواصلة المشوار إلى النهاية.
ووضع المدير الفنى سياسة مع رئيس النادى تتلخص فى التعاقد مع بديل فى كل مركز لأى لاعب تجاوز تجاوز ال28 عاما، من أجل بناء مستقبل للفريق الأحمر خلال الفترة المقبلة.
من جهة أخرى دخل المهاجم الكونغولى كاسونجو، مهاجم الاتحاد السكندرى فى دائرة الترشحيات داخل الأهلى لضمه خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة، بناء على رغبة المدير الفنى حسام البدرى.
يضع الأهلى أكثر من حل للتعاقد مع كاسونجو، أهمها ضم اللاعب عن طريق الصفقة التبادلية، وحاول مدير الكرة سيد عبدالحفيظ جس نبض وليد صلاح الدين مدير الكرة فى الاتحاد، ودار نقاش بينهما عن اللاعب الكونغولى، وأكد عبدالحفيظ أن الأهلى يرغب فى ضم اللاعب خلال انتقالات يناير، وطلب من مدير الكرة بالاتحاد تحديد شروطهم المالية أو اللاعبين الذين يرغب الجهاز الفنى للاتحاد فى ضمهم من الأهلى لإجراء صفقة تبادلية وتحقيق منفعة مزدوجة.
وسبق أن طلب الاتحاد التعاقد مع ثنائى الأهلى محمد نجيب وأحمد حمدى خلال انتقالات الصيف، إلا أن الجهاز الفنى أكد تمسكه ببقاء الثنائى، وكان مدير الكرة وليد صلاح يرغب فى ضم الثنائى لتدعيم صفوف الاتحا وتمسك المدير الفنى للاتحاد مختار مختار ببقاء كاسونجو فى صفوف الفريق، رافضا أى اغراءات من قطبى الكرة المصرية للتعاقد مع اللاعب، إلا أن الأهلى يراهن على أهلاوية المدير الفنى ومدير الكرة،وخلال الفترة الأخيرة وضع الأهلى الثنائى محمد حمدى زكى وأحمد حمدى، كورقة أخيرة من أجل التعاقد مع المهاجم الكونغولى، وسيكون القرار الأخير للمدير الفنى للاتحاد ومجلس الإدارة.
ويرغب المدير الفنى للأهلى حسام البدرى فى التعاقد مع لاعب جديد فى خط الهجوم خلال يناير للتخلص من أزمة العقم الهجومى والذى عانى منه المدير الفنى خلال المواجهات الأولى للأهلى فى بطولة الدورى العام، وأبدى البدرى إعجابه وترحيبه بالتعاقد مع هداف الاتحاد الكونغولى كاسونجو.
فى نفس السياق كشف  الدولى المصرى عمرو وردة نجم نادى بانايتوليكس اليونانى حقيقة إمكانية عودته لصفوف فريقه السابق النادى الأهلى، خلال الفترة المقبلة مشيرًا إلى أن الأهلى هو بيته وسيعود له عاجلاً أم أجلاً.
فى سياق آخر شهدت تدريبات الأهلى الأخيرة تركيز المدير الفنى حسام البدرى على تخصيص فقرة فى المران من أجل علاج عقدة ضربات الجزاء، وظهر صالح جمعة بصورة جيدة وأثنى عليه المدير الفنى، ورغم تسجيل عمرو جمال إلا أن البدرى أكد له أن تصويبته غير مرضية وأنها فى يد أى حارس ويجب أن تكون فى إحدى الزوايا فى المرمى وظهرت حالة التردد بين نجوم الأهلى واضحة بعد إهدار ضربات الجزاء، حيث تراجع عبدالله السعيد عن تسديد ضربة الجزاء التى احتسبت للمنتخب أمام غانا، بسبب عدم ثقته فى التسجيل رغم أنه كان علامة مسجلة فى ضربات الجزاء.
ويحاول البدرى علاج السلبيات خلال فترة توقف الدورى، والتى اعتبرها فرصة من أجل تدارك أى خطأ ولو كان صغيرا، لعدم تكراره فى بطولة الدورى العام خاصة أن الفريق مقبل على مواجهات لا تحتاج إلى المزيد من نزيف النقاط.
وتصدر التونسى على معلول صدارة هدافى الصفاقسى التونسى الموسم الماضى قبل انتقاله للأهلى، وكانت أكثر من نصف أهدافه من ضربات جزاء، إلا أن البدرى عاتبه بعد تسديد ضربة الجزاء أمام طنطا بصورة سيئة وفى يد الحارس.