الخميس 26 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

مسابقة لتشجيع مشروعات التنمية المستدامة

مسابقة لتشجيع مشروعات التنمية المستدامة
مسابقة لتشجيع مشروعات التنمية المستدامة




أعلنت «بيبسيكو»، شركة الأغذية والمشروبات العالمية التى تقدم مجموعة متنوعة من العلامات التجارية مثل «شيبسى» و«دوريتوس» و«تروبيكانا» و«بيبسى كولا»، عن إطلاق مسابقة «PepsiCo Social Impact» المخصصة للشركات الناشئة الاجتماعية فى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.
وتهدف المسابقة، التى تنظمها «بيبسيكو» بالشراكة مع منصة «ومضة»، إلى دعم ومكافأة وتشجيع المشاريع التى تسعى إلى تحقيق الربحية بطريقة مستدامة فى العالم العربي. وتهدف المسابقة إلى تكريم الشركات الناشئة، والتى تعمل نحو تقديم حلول مبتكرة تعتمد محاور أساسية تشتمل على التأثير الإيجابى على المجتمع والحفاظ على البيئة، إلى جانب كونها مربحة من الناحية المادية كذلك.
وينبغى على الشركات الناشئة الراغبة بالتقدّم إلى مسابقة «PepsiCo Social Impact» أن تكون عاملةً فى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وأن تُبرهن مشاريعها عــن أثر اجتماعى إيجابى وقابل للقياس ومستدام، ويتعلق بواحدةٍ من ركائز الاستدامة الثلاثة: الصحّة والعافية، أو البيئة، أو تنمية المواهب. وقد فتحت «بيبسيكو» باب المشاركةفى المسابقة التى تصل قيمة جوائزها الإجمالية إلى 20 ألف دولار أمريكى.
وفى معرض تعليقه على إطلاق النسخة الأولى من المسابقة، قال عمر فريد، رئيس شركة «بيبسيكو الشرق الأوسط وشمال أفريقيا»: «تشكل المسابقة منصة ذات طابع مغاير تهدف إلى تشجيع الشركات الناشئة فى المنطقة نحو اعتماد استراتيجيات مستدامة لأداء أعمالها تنعكس بشكل إيجابى على المجتمع والبيئة من حولهم، والحفاظ على ربحيتهم. ومن ناحية أخرى، تجسد هذه المسابقة جوهر أعمال «بيبسيكو» والهادفة إلى تقديم حلولٍ مستدامة لتحديات التنمية المستدامة، من خلال دعم رواد الأعمال فى المنطقة».
من جانبه قال حبيب حداد، الرئيس التنفيذى لشركة «ومضة»: «يمكن للمشاريع الاجتماعية أن توفر حلولاً مستدامة للتحديات الملحة فى منطقة الشرق الأوسط، وذلك من خلال الجمع بين السعى لتحقيق الربحية والالتزام بإحداث أثر اجتماعى واقتصادى وبيئي إيجابي. ولهذا نلتزم فى «ومضة» بدعم هذه الشركات الناشئة الاجتماعية، ويسعدنا أن نتعاون مع «بيبسيكو» لتحقيق هذا الهدف».