الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

بنى سويف يتحدى بترول أسيوط.. والسويس جاهز لعبور القناة




 
تنطلق بعد ظهراليوم الخميس 31 مباراة غاية فى الصعوبة والأهمية ضمن مباريات الجولة الثانية من الدورى الممتاز (ب) لكرة القدم بمجموعاته الست على مستوى الجمهورية.. وكانت هذه المباريات قد شهدت فى أسبوعها الأول العديد من المفاجآت ونسبة عالية من الأهداف ولعبت الأرض ضد أصحابها فى أغلب اللقاءات. ومن الجدير بالذكر أنه ومع شراسة هذا الدورى منذ بدايته أصبح للنقطة ثمن غال أضف إليه أن الفرق الكبيرة أصبحت تعمل ألف حساب للفرق الصغيرة حتى وإن كانت من فرق مراكز الشباب التى تشارك فى نفس المسابقة
 


المجموعة الأولى
 
تشهد المجموعة الأولى لأندية جنوب الصعيد إقامة 5 لقاءات مهمة وغاية فى الحساسية بعد أن أقيمت أمس مباراة واحدة من نفس المجموعة بين سكر أبوقرقاص والمراغة.. حيث يلتقى فيها جراند أوتيل بقيادة أحمد شبيب برصيد 3 نقاط مع كيما أسوان بقيادة رمضان عبدالفتاح بنفس الرصيد فى مباراة يسعى كل فريق منهما إلى الفوز ومواصلة انتصاراته للبقاء فى المقدمة. ويحل الوليدية بقيادة مديره الفنى الدكتورعماد سمير ضيفا ثقيلا على سوهاج بقيادة مدربه ضياء الزعيم. الوليدية يدخل اللقاء برصيد 3 نقاط متصدرا بها جدول المسابقة ويبحث عن الفوز الثانى له على التوالى حتى يظل فى الصدارة .. أما سوهاج الذى يخوض المباراة على ملعبه ووسط جمهوره برصيد نقطة واحدة فيأمل أيضا فى الفوزباللقاء للبقاء فى المنافسة وهذا اللقاء لا يقل فى الأهمية عن المباراة السابقة. ويلتقى الوادى الجديد بقيادة صالح يونس فى المركز الأخير بدون نقاط مع المدينة المنورة بقيادة مديره الفنى هشام عبدالرسول نجم مصر والمنيا السابق برصيد نقطة واحدة والنصر للتعدين بقيادة عادل عبدالحميد لحمة وله نقطة واحدة مع الألومنيوم بقيادة محمد السنباطى وبدون رصيد من النقاط.
 
المجموعة الثانية
 
فى المجموعة الثانية لأندية شمال الصعيد والتى تشهد هى الأخرى إقامة 5 مباريات بعد أن أقيمت أمس مباراة منفلوط مع ناصر الفكرية والتى يلتقى خلالها الفيوم بقيادة شديد قناوى بدون نقاط مع مغاغة الذى يقوده أشرف شعبان نقطة واحدة.. الفيوم يخوض اللقاء بحثا عن الفوز مستغلا إقامة المباراة على ملعبه ووسط جمهوره لتعويض خسارته فى الأسبوع الأول أمام ناصرالفكرية بثلاثية من الأهداف.. ويتقابل سمالوط بقيادة عصام خليفة برصيد نقطة واحدة مع شقيقه ديروط بقيادة أشرف سمير برصيد 3 نقاط.. فى حين يلتقى الواسطى بقيادة أبوالعينين شحاتة وبدون نقاط مع المنيا بقيادة محمد عبدالغنى فى المركز الثالث 3 نقاط.. ويستضيف سكر الحوامدية بقيادة ممدوح عبدالله شباب إبشواى بقيادة مدربه وائل القبانى نجم مصر والزمالك السابق فى مباراة حياة أوموت لكلا الفريقين.. حيث يدخل كل منهما اللقاء بدون نقاط من أجل الفوز للابتعاد عن المؤخرة ويلتقى بترول أسيوط الذى يتصدرالمجموعة بقيادة عادل خليل برصيد 3 نقاط فى مباراة مهمة عندما يلاقى بنى سويف بقيادة محمد يوسف وبنفس الرصيد فى أقوى وأصعب مباريات المجموعة بينهما حيث إنهما ينافسان على الصعود من الموسم الماضى.
 
   المجموعة الثالثة
 
أما المجموعة الثالثة لأندية القاهرة تأتى على رأس المباريات المهمة فى هذه الجولة من المجموعة مباراة الاتصالات مع النصر حيث يدخل فريق الاتصالات بقيادة مديره الفنى أحمد إسماعيل اختبارا صعبا حينما يستضيف النصر بقيادة السيد عيد فى واحدة من أشرس المباريات.. بينما النصر الذى يتصدر المسابقة برصيد 3 نقاط يسعى لتحقيق فوزه الثانى على التوالى وإبعاد منافسه عن الصدارة رغبة منه فى عدم التفريط فى النقاط لتحقيق حلم إدارة النادى برئاسة الدكتورة سحر عبد الحق والتى تبذل قصارى جهدها فى توفيركل سبل الدعم المادى للفريق من أجل الصعود هذا الموسم لدورى الأضواء والشهرة.. ويلتقى الشمس بقيادة هشام صالح برصيد نقطة واحدة مع السكة الحديد بقيادة مديره الفنى جمال عبدالحميد نجم مصر والزمالك الأسبق برصيد 3 نقاط وهى مباراة لا تقل فى الأهمية عن المباراة السابقة لأن الفريقين مرشحين أيضا وبقوة للصعود.. وفى إطارنفس المجموعة يلتقى الشرقية للدخان بقيادة أبوبكر فودة مع غزل شبين بقيادة سعيد قمصان فى مباراة مهمة لكليهما لأن كل فريق منهما يبحث عن الفوز ويدخلان اللقاء بدون نقاط بعد خسارة كل منهما فى المباراة السابقة.. ويحل الترسانة بقيادة مديره الفنى أحمد عبدالحليم ضيفا ثقيلا على الأميرية بقيادة خالد سعد وهى من المباريات الصعبة على فريق الأميرية الذى يخوض المباراة بدون نقاط ولأن الفريق المنافس والملقب بالشواكيش يعد من الفرق الكبيرة والمرشحة بقوة للصعود رغم أنه يخوض اللقاء ورصيده نقطة واحدة.. ويلتقى جمهورية شبين بقيادة عبدالله القاضى فى مواجهة نارية مع بنها بقيادة هانى لبيب المديرالفنى وباسم عبدالستارالمدرب العام ولكل منهما 3 نقاط.
 
 المجموعة الرابعة
 
وفى إطار مباريات المجموعة الرابعة لأندية القناة والإسماعيلية يلتقى بورفؤاد بقيادة الدكتور رفاعى مصطفى برصيد نقطة واحدة مع دمياط بقيادة حسام غويبة برصيد 3 نقاط.. ويتقابل غزل السويس بقيادة سعيد عطا وبدون نقاط مع كهرباء الإسماعيلية الذى يقوده فنيا رمضان عبدالله فى المركز الثانى برصيد 3 نقاط.. فى حين يلتقى ميت الخولى بقيادة حربى سالم بدون نقاط مع الشرقية بقيادة خالد جلال نجم الزمالك السابق برصيد 3 نقاط وهى مباراة صعبة لميت الخولى رغم أن اللقاء يقام على ملعبه بدمياط لأن الفريق المنافس من الفرق التى حققت نتائج طيبة فى الموسم الماضى ويسعى لتحقيق نفس النتائج المتميزة تحت قيادة مدربه الحالى الذى حقق طفرة كبيرة مع الفريق.. ويحل منتخب السويس بقيادة ميمى فريد برصيد نقطة واحدة ضيفا على القناة بملعبه بالإسماعيلية بقيادة أحمد سعيد والذى يتصدر المجموعة برصيد 3 نقاط فى مباراة مهمة لكليهما يسعى خلالها أبناء الغريب لعبورالقناة ولمواصلة المسيرة الناجحة التى بدأها فى الموسم الماضى. فى المقابل يأمل المديرالفنى للقناة فى تعزيز فوز فريقه فى المباراة الثانية على التوالى.. ويلتقى المريخ الذى يقوده محمد ياسين بدون نقاط مع أسمنت السويس بقيادة هانى الديب والذى حصل على راحة فى الأسبوع الماضى ويسعى إلى الفوز والعودة من بورسعيد بالنقاط الثلاث والزرقا باى.
 
 المجموعة الخامسة
 
فى المجموعة الخامسة لأندية الدلتا والتى يتصدرها الثلاثى طنطا ونبروه وبلدية المحلة فنجد المنافسة خلالها فى هذه الجولة ستكون صعبة وقوية نظرا للقاءات الشرسة التى تتسم بها مباريات هذا الأسبوع خاصة مباراتى بلدية المحلة مع كفرالشيخ والمنصورة مع طنطا.. حيث يلتقى الحامول بقيادة محسن صالح بدون نقاط مع سمنود بقيادة طارق الصاوى نقطة واحدة.. والمنصورة بقيادة ياسرالكنانى وله نقطة واحدة مع طنطا بقيادة رضا عبدالعال المديرالفنى فى المركز الأول برصيد 3 نقاط فى واحدة من أصعب المباريات للفريقين اللذين سبق لهما اللعب بالممتاز.. ويتقابل بلدية المحلة بقيادة مشيرعثمان فى مواجهة قوية ومثيرة لفريقه لا تقل فى الاختلاف والأهمية عن المباراة السابقة عندما يلاقى كفرالشيخ بقيادة جمال القادوم حيث يخوض البلدية اللقاء برصيد 3 نقاط بعد فوزه الثمين على بنى عبيد بملعبه فى المباراة الماضية بينما الفريق الكفراوى فقد حصل على راحة فى الأسبوع الماضى.. ويلتقى بلقاس بقيادة محمد سعد مع شقيقه بنى عبيد بقيادة مدربه الجديد أحمد حسن والفريقان يدخلان اللقاء بدون نقاط والبحث عن الفوز ويلتقى زفتى بقيادة إكرامى عبدالعزيز وله نقطة واحدة مع نبروه بقيادة عبدالله الصاوى ورصيده 3 نقاط بينما يحصل فريق شربين بقيادة خالد عيد على راحة هذا الأسبوع .
 
المجموعة السادسة
 
أما المجموعة السادسة لأندية الدلتا والوجه البحرى والتى يتصدرها كل من الثنائى الرجاء ودمنهور ويأتى على رأسها المواجهة المهمة والمرتقبة والتى يلتقى خلالها أبوقيرللأسمدة بقيادة مدربه أحمد الكأس مع شقيقه الأكبرالأوليمبى بقيادة أحمد كيبر المديرالفنى ..الفريقان كل منهما يهدف إلى الفوز باللقاء والنقاط الثلاث لأن المنافسة فى هذه المباراة على ديربى محافظة الإسكندرية إضافة إلى أن الفريقين كل منهما حقق نتيجة هزيلة ومخيبة للآمال فى افتتاحية الدورى.. الأوليمبى تعادل على ملعبه مع كوم حمادة ورصيده الآن نقطة واحدة أما السماد فيدخل اللقاء بدون نقاط بعد خسارته من دمنهور بهدفين مقابل هدف.. ويلتقى شباب كوم حمادة بقيادة علاء نوح نجم الترسانة السابق برصيد نقطة واحدة مع إسكندرية للبترول بقيادة صلاح عرفة بدون نقاط بعد خسارته الثقيلة على ملعبه من الرجاء بنصف دستة أهداف.. والرجاء بقيادة أيمن المزين برصيد 3 نقاط يلتقى مع مالية كفرالزيات بقيادة مديره الفنى الدكتورأحمد عاشور نقطة واحدة وهى مباراة لا تقل فى الأهمية عن المباراة الأولى.. فى حين يستضيف الترام السكندرى بقيادة هانى توشكى برصيد نقطة واحدة، فريق دمنهوربقيادة بسام المرسى برصيد 3 نقاط وهى مباراة صعبة لكلا الفريقين وخاصة لفريق الترام رغم أن المباراة ستقام على ملعبه ووسط جماهيره بالإسكندرية لأن الجهاز الفنى للترام يعلم جيدا قوة الفريق المنافس والذى يعد واحدا من الفرق المرشحة بقوة للصعود بالإضافة إلى أنه حقق فوزا مهما فى الجولة الماضية على أبوقير للأسمدة بينما يحصل فريق الحمام بقيادة كرم جابر على راحة هذا الأسبوع ورصيده نقطة واحدة.